الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تماس كهربائي يتسبب في إحتراق منزل ومركبة

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 14:19 )
محافظات- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، نيراناً إندلعت داخل منزل وحريقاً آخر في مزرعة للأغنام ما تسبب بإحتراق مركبة.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني تلقت "معا" نسخة منه، فأن الطواقم تمكنت من إخماد النيران التي إندلعت داخل أحد المنازل، في حي عين السلطان في مدينة أريحا، حيث تسبب تماساً كهربائياً في جهاز تسخين المياه الأتمور في إندلاع النيران داخل المنزل، وعمل الطاقم على فصل التيار الكهربائي وإخماد النيران وتأمين المنزل.

وفي السياق ذاته تمكن الطاقم من إخماد النيران التي نشبت داخل مزرعة أغنام وبركس، يحتوي على أعلاف وقش وأغنام ظهر اليوم، حيث وصلت النيران الى ثماني بالات، وتمكن الطاقم من حماية باقي الممتلكات وعزلها عن ألسنة اللهب ومحاصرة النيران وإخمادها، وحول سبب إندلاع النيران ونشوبها في المزرعة لا يزال التحقيق جار للوقوف على ملابسات الحادث.

كما وتمكن الطاقم من إخماد النيران التي نشبت بمركبة من نوع باسات نتيجة لتماس كهربائي في الهيئة الأمامية للمركبة.

هذا وأهاب الدفاع المدني بالأخوة المواطنين الحذر والإنتباه والتقيد بإشتراطات الوقاية والسلامة العامة، في المنازل والمستودعات وغرف التخزين وتجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي، وتفقد خطوط الشبكة الكهربائية وعزل المكشوف منها ومعالجته.