الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طوباس: الوزراة تولي الائمة والمؤذنين كل الرعاية

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 14:53 )
طوباس- معا- عقدت مديرية أوقاف محافظة طوباس اجتماعها الدوري لأئمة ومؤذني مساجد المحافظة بحضور رئيس قسم الوعظ والإرشاد الشيخ نبيه أبو عره. حيث بدأ الاجتماع بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.

ورحب ابو عرة بكلمته بالحضور ناقلا لهم تحيات الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية مثمنا عاليا دورهم في خدمة بيوت الله ورسالة الاسلام.

وشدد بكلمته على ضرورة قيام الأئمة والخطباء بالدور الديني المنوط بهم على خير واكمل وجه، والالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف فيما يتعلق بآليات تنظيم العمل وسبل الارتقاء به, داعيا الى مزيد من الجهود الوعظية والارشادية لتحصين وتمتين الجبهة الداخلية والعمل على درء الفتن انطلاقا من الواجب الديني الملقى على عاتقهم.

وتابع بالقول ان الوزارة تنظر إلى الأئمة والمؤذنين نظرة احترام وتقدير وتوليهم القدر الذي يستحقونه من الرعاية والاهتمام باعتبارهم صمام الأمان للوطن وحماة الفضيلة، ودعاة الحق والعدل كونهم يشغلون أشرف الوظائف وأعظمها مسؤولية.

واضاف ان المساجد هي أشرف بقاع الأرض وأطهرها، فهي بيوت الله تعالى في الأرض وعنوان وحدة الأمة ورمز عزتها، ولها دور كبير في بناء المجتمع ،كما لها مساهمة متميزة في تنمية المجتمع إيمانياً وثقافياً وتربوياً وتعليمياً، اضافة الى رسالتها السامية في توجيه المجتمع الوجهة الصحيحة في القضايا العامة.

وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة آليات التسجيل للحج لهذا العام وشروطه، والاستماع لمداخلات الحضور واستفساراتهم والعمل على متابعتها مع وزارة الأوقاف والجهات ذات الاختصاص من اجل النهوض برسالة بيوت الله.