الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-"الرعاية الصحية" يستضيف وفدا بريطانيا من أخصائي الطب البديل

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- أعلن اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة عن استضافة اختصاصيي الطب البديل من مؤسسة عالم الدواء World Medicine برئاسة الأخصائية كاثرين ثيك للمرة الرابعة خلال العام الحالي.

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح: إن مؤسسة عالم الدواء وهي مؤسسة خيرية بريطانية مسجلة رسميا في المجلس البريطاني للوخز بالإبر حيث تنشط في الدول المتضررة من الحروب والكوارث والفقر.

وأوضح صباح أن الوفد الطبي بدأ عمله امس في استقبال المرضى في مقر الاتحاد الرئيسي في غزة وتقديم الخدمات الطبية لهم على مدار اسبوعين كاملين.

واشار صباح الى ان زيارة الوفد إلى القطاع تاتي ضمن إستراتيجية إتحاد لجان الرعاية الصحية لخدمة أبناء قطاع غزة في أعقاب تدمير أربع عيادات طبية متنقلة عملت كمستشفيات ميدانية خلال الحرب بواسطة الطائرات الحربية الإسرائيلية.

وأوضح الاتحاد أن الأمراض التي تعالج الوخز بالإبر حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية WHO هي الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي : التهاب الجيوب الأنفية، النزلة الصدرية ، الأزمة وأمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال ، الإمساك ، القرحة ، والأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي والعظم مثل: الصداع، الشقيقة، شلل الوجه، السكتة الدماغية ،تجمد الكتف، الكوع الرياضي ، عرق النسا، آلام أسفل الظهر، هشاشة العظام .

وكان الوفد الطبي قدم العلاج خلال زيارة له العام الماضي لما يقارب 867 حالة أغلبها من الحالات المستعصية والمزمنة والعديد من الحالات التي تأثرت نفسيا بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وتاتي زيارة هذا الوفد الطبى للقطاع للمرة الرابعة على التوالى لمركز إتحاد لجان الرعاية الصحية لتقديم الخدمات الطبية بالطب البديل للمواطنين في فطاع غزة المحاصر منذ خمسة اعوام والذي يتعرض لاعتدجاءات مستمرة من قبل الاحتلال.