الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من دورة كبار الضباط الـ9 يزور الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 15:29 )
اريحا- معا- زار وفد من كبار دورة الضباط التاسعة صباح اليوم الثلاثاء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية, وكان في استقبالهم د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الأمنية واللواء الركن ماجد الهواري مساعد رئيس الأكاديمية للشؤون الشرطية.

وبعد أن نقل د. نايف جرَاد للضيوف تحيات اللواء توفيق الطيراوي, عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء الأكاديمية, صاحب المبادرة الطيبة في إقامة هذا الصرح التعليمي الأمني الشامخ الذي يؤسس لبنيان الدولة الفلسطينية المستقلة, قدم د. جرَاد للضيوف عرضاً عن الأكاديمية منذ تأسيسها إلى يومنا هذا، مفصلاً الحديث عن أقسامها, وبرامجها التعليمية, ورؤيتها وأهدافها المستقبلية.

وأكد د. نايف في كلمته على رسالة الأكاديمية في إعداد جيل جديد من الطلبة المؤهلين علمياً وأمنياً وتزويد القطاع العام بالكوادر الأمنية المدربة القادرة على حماية أمن المواطن والوطن، بالإضافة إلى إعادة تأهيل كافة منتسبي الأجهزة الأمنية، وتقديم التجارب والخبرات, وتطوير القطاع الأمني من خلال الدراسات والأبحاث المتخصصة في هذا المجال.

في حين أوضح اللواء الركن ماجد الهواري سعي الأكاديمية للتطوير المستمر, ضمن عملية تكاملية تجمع الجوانب الإستراتيجية والعملياتية والتكتيكية, بما يخدم القاعدة المتينة لبناء دولة فلسطينية مستقلة.

من ناحيتهم تقدم وفد الضباط بالشكر الجزيل لإدارة الأكاديمية ورئاستها على الترحيب والاستقبال، متمنياً لها المزيد من التقدم والازدهار.