الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة الإيمان تنظم ورشة عمل حول دور الاعلامين في تدويل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 17:03 )
غزة-معا-نظمت إذاعة الإيمان ورشة عمل بعنوان دور الإعلاميين الفلسطنين في تدويل قضايا المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وقال خليل حبيب مدير إذاعة الإيمان في كلمته الافتتاحية لورشة العمل التي أهيب بالأخوة الإعلاميين أن يجعلوا قضية الأسرى دائرة الانطلاق في جميع المحافل و يجعلوها قضية محورية ولا يتركوا مناسبة إلا و يتحدثوا بها عن قضية الأسرى.

و أكد ناصر الفار،منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية و الإسلامية على أن مهمة الإعلام اليوم شرح الوضع القانوني لقضية الأسرى و نشرها و خاصة الدول الغربية .

و طالب رفيق حمدونة مسئول ملف الأسرى في حركة فتح بعمل فضائية تتحدث بأكثر من لغة تختص بشؤون الأسرى و صفحة على الانترنت .


و أشار عبد الناصر فروانة الباحث المختص بشئون الأسرى إلى أن المشكلة الرئيسية تكمن في عدم التنسيق الإعلامي المستمر مما أدى إلى انحصار في الجهود و أن الأسرى بحاجة إلى ثورة إعلامية بكل الوسائل الجديدة لتوصيل صوتهم .

و قال الإعلامي محمد الباز قبل إن نصل إلى تدويل قضية الأسرى يجب أن تكون قضية الأسرى معروفة محليا أولا و عربيا ثم دوليا .

و دعا نشأت الوحيدي الناطق الإعلامي باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية و الإسلامية و منسق الحركة الشعبية لنصرة الأسرى على الابتعاد عن الحزبية و إنهاء حالة الانقسام لتدويل قضية الأسرى و شدد على أن الإعلام مرتبط بدور الفصائل و على الفصائل دعم الاعلامين.

و وصف الأسير المحرر رامز الحلبي شعروة بالمأساوي من المحاولات الخجولة للإعلام بخصوص قضية الأسرى و قال أن الاعلامين على عدم دراية في مسألة الأسرى و فاقد الشئ لا يعطيه و أشار إلى انه نشر استبيان بخصوص الأسرى للإعلاميين .


و طالبت ام الأسير رامي عنبر الإعلاميين أن يأتوا إلى الاعتصامات التي يشكلوها أهالي الأسرى ليس فقط عندما يأتي مسئولين و أن ينشروا كل ما يقوله أهالي الأسري في وسائل الإعلام.


و قد اقترح الأسير المحرر ماجد شاهين توحيد الإعلام و تشكيل لجنة من نخبة الاعلامين تعمل على نقل صوت الأسرى و نقل همهم إلى المحافل الدولية.