الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

قلقيلية:مدير التربية يلتقي وفدا من الفدرالية الفرنسية للرياضة

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 17:03 )
قلقيلية - معا - أكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية على أهمية مشروع الرياضة للجميع الذي ينفذ في المدارس بالتعاون مع الفيدرالية الفرنسية للرياضة.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم وفدا من الفدرالية لبحث الترتيبات اللازمة لتدريب المعلمين والمعلمات في مختلف المهارات والألعاب الرياضية خلال شهر تموز القادم.

وأشار عودة إلى دعم الوزارة لكافة المشاريع التي تعود بالفائدة على الطلبة باعتبارهم محورا للعملية التعليمية،مشيرا إلى الفائدة التي تحققت من تطبيق مشروع الرياضة للجميع الذي ينفذ بالتعاون مع الفدرالية.

واستعرض الوفد الذي ضم ديما الأرقم وبرونو والين المراحل التي يمر بها المشروع والتي تبدأ بإعداد مدربين ليتمكنوا من تدريب فريق مكون من 20-25 معلما ثم يتلقون تدريبا آخر أكثر تقدما ليتمكنوا من الحصول على شهادة دبلوم معترف بها من الجهات الرسمية.

كما أكد الوفد انه سيتم تنفيذ فعالية بمناسبة مرور 30 عاما على التعاون بين الفدرالية الفرنسية وفلسطين الذي انطلق في العام 1981.

يذكر أن الفدرالية الفرنسية للرياضة هي جزء من اللجنة الاولمبية الفرنسية وجزء من الكونفدرالية العالمية التي تضم أكثر من 35 دولة وتتفق توجهاتها مع الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية.

وحضر الاجتماع خضر عودة رئيس قسم الإشراف وخولة موسى مشرفة التربية الرياضية.