الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تبحث آلية تقديم المبادرات الالكترونية للتعلم

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 16:35 )
قلقيلية - معا - بحثت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ظهر اليوم آلية تقديم مبادرات التعلم الالكتروني لخدمة المناهج وتحسين نوعية التعليم في المدارس ضمن المشروع البلجيكي للتعلم الالكتروني.

جاء ذلك خلال اجتماع في مقر المديرية حضره يوسف عودة مدير التربية والتعليم ورشيد الجيوسي منسق المشروع البلجيكي للتعلم الالكتروني،ورنا قطينة منسقة مبادرات المدارس ونضال هلال النائب الإداري ورؤساء أقسام التقنيات و الإشراف والنشاطات والميدان و التعليم العام والعلاقات العامة.
بدوره رحب عودة بالوفد الزائر مثمنا المساعي التي تقدم من اجل النهوض بالواقع التعليمي في الوطن عن طريق تقديم المبادرات النوعية المحفزة الجادة.

كما استعرض عودة آلية العمل التي ستتخذها المديرية في نشر فكرة التعلم الالكتروني والتي تتضمن دعوة مدراء ومديرات المدارس ومعلمي العلوم واللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات لحضور اجتماعات ضمن جدولة زمنية معلنة وتقديم شرح مفصل عن الفكرة.

من جانبه قدم الجيوسي شرحا وافيا حول المبادرة واستغلالها في خدمة عملية التعليم ومحتوى المناهج،مضيفا إلى إمكانية تعميم الفكرة لتشمل كافة المراحل في المدرسة بدل اقتصارها على المدارس التي تحتوي على الصفوف من 5-10.

وفي ذات السياق استعرضت قطينة الفئات التي تتضمنها المسابقة بحيث يمكن لمدرسة واحدة المشاركة في مبادرة تخدم المنهاج ليتم تقديم أجهزة ومعدات لأفضل 25 مدرسة فائزة بقيمة 10000يورو ،كما يمكن لمجموعة مكونة من 3-5 مدارس أن تتقدم بمبادرة حيث سيتم تكريم 4 مجموعات فائزة بأجهزة بقيمة 25000يورو،وأخيرا بإمكان المديرية بمشاركة مجموعة من6-10 مدارس بمشروع علما بأنه سيقدم أجهزة بقيمة 50000يورو للمديرية الفائزة.

وأضافت قطينة إلى أن تحكيم المبادرات سيتم على مرحلتين الأولى في المديرية والثانية مركزيا بحضور مختصين من جامعات الوطن ومشرفين على مشاريع مشابهة.