الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

التوجيه السياسي يتابع نشاطاته مع مدارس نابلس وجنوبها

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 18:18 )
نابلس- معا- التقى مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس محفوظ عرباسي أبو السبع اليوم الثلاثاء، مع طالبات مدرسة العائشية الثانوية، وتحدث عن أهمية العلم والتعليم.

وقال ابو السبع إن التعليم رمز وطني هام وهو يمثل نضال دائم للشعب الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال وان لا عملية بناء ولا تقدم إلا بالتعليم والتميز وحتى نصل إلى ذلك لا بد من الاهتمام بالتعليم وتوثيق وتوطيد العلاقات ما بين الطالب والهيئة التدريسية والأسرة على أساس الاحترام والتبادل وتقييد الطالب بنظام المدرسة والمحافظة عليها.

والقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات محاضرة لطلبة مدرسة الشهيد ناصر الدين اللداوي عن الأخلاق في الإسلام وأهمية التمسك بها.

وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس ألقى مفوض التوجيه الوطني احمد أبو الجاغوب محاضرة لطالبات مدرسة بيتا الأساسيةعن الانتماء الوطني ومظهره وكيفية تمتينه.

وقال أبو الجاغوب أن الانتماء الوطني يعرف: السلوك المعبر عن امتثال الفرد للقيم الوطنية السائدة في مجتمعه، كالاعتزاز بالرموز الوطنية، والالتزام بالقوانين والأنظمة السائدة، والمحافظة على ثروات الوطن وممتلكاته، وتشجيع المنتجات الوطنية، والتمسك بالعادات والتقاليد، والمشاركة في الأعمال التطوعية، والمناسبات الوطنية، والاستعداد للتضحية دفاعا ًعن الوطن. وإن مظاهر الانتماء الوطني هي التجسيد الفعلي - من خلال السلوك - للقيم الوطنية السائدة في المجتمع، وعليه فإن مظاهر الانتماء الوطني تختلف في درجة أهميتها، باختلاف المنظومة القيمية من مجتمع لآخر، والذي يعزى إلى تباين الموروث الثقافي، إضافة إلى مجمل الظروف السياسية والاقتصادية الخاصة بكل مجتمع من المجتمعات.