الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرحلة جديدة من فعاليات مشروع "مساحات " بنادي البرج

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 17:25 )
الخليل- معا- بدعم من اليونيسف وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بأشراف اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، وعدد من المؤسسات الأهلية مؤسسة التعليم المجتمعي تامر، ومركز العمل التنموي معاً، والنيزك)، انطلاق فعاليات مشروع مساحات صديقة للطلائع بنادي شباب البرج الرياضي الذي يستهدف الفئة العمرية (10 - 18 سنة ) للذكور والإناث والذي يهدف إلى بناء وتنمية القدرات الذهنية والفكرية والعقلية والبدنية لهذه الفئة المستهدفة تطوير التعليم المكمل بما يتلاءم مع احتياجات وأولويات الأطفال والطلائع، وبناء قدرات المؤسسات الأهلية والحكومية الراعية للأطفال والطلائع والعاملين فيها و تعزيز الهوية الوطنية للأطفال والطلائع والقيم الإيجابية و روح العمل التطوعي والعمل الاجتماعي والتسامح.

وكما ويهدف الى تعزيز المهارات الحياتية و تعديل الاتجاهات والمفاهيم السلبية نحو المعاقين والاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة و تطوير برامج المخيمات الصيفية بما يتلاءم مع احتياجات الفئات المستهدفة.

ويشمل هذا المشروع على على عدة زواية اهمها:

زاوية اللغة العربية:
تهدف إلى تعليم الطلائع الأسس السليمة والجيدة في القراءة وكما يزودهم بالدروس المفيدة في القواعد اللغة العربية وكتابة التعبير.

زاوية الرياضيات:
وتهدف هذه الزاوية إلى تعليم الطلائع الأسس والمبادئ الأساسية في الرياضيات كما وتساهم في إزالة الهم الكبير الذي يرقد في مخيّلة الطلائع بأن الرياضيات وحش كبير لا يمكن التغلب عليه من خلال الرياضيات المسلـّية والتعلم باللعب.

زاوية الرياضة :
تدريب الطلائع الذكور على كرة القدم والسلة والشطرنج ، وكرة الطائرة للإناث والذكور، فتقوم مدربة الإناث بتدريب الطليعيات على كرة السلة وتنس الطاولة والشطرنج أيضاً.

زاوية المهارات:
الحياتية هذه الزاوية التي تلقى إقبالا ًشديدا ًمن الطلائع؛ حيث تقوم المعلمة والمشرفة الاجتماعية في المشروع بإعطائهم النصائح والإرشادات اللازمة لهم في حياتهم اليومية وتساهم أيضاً في رفع معنويات الطلائع واكتشاف مواهبهم الدفينة والمساهمة في انخراطهم في هذا المجتمع.