الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية والشرطة تنظمان ورشة عمل لمرشدي حماية الطفولة

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 21:32 )
رام الله- معا- نظمت الإدارة العامة للأسرة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية بالبيرة اليوم الثلاثاء، ورشة عمل مشتركة لمرشدي حماية الطفولة ووحدات حماية الأسرة في الشرطة بهدف مراجعة الأدوار والمسؤوليات في مجال حماية الطفولة والوقوف عند الصعوبات والتحديات والخروج بالتوصيات.

وافتتحت الورشة وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، حيث أكدت على دور الشرطة الفلسطينية في توفير الأمان والحماية للمواطن الفلسطيني وممتلكاته وانجازاته وأعربت عن اعتزازها بالعلاقة المميزة لوزارة الشؤون الاجتماعية مع الشرطة الفلسطينية وخاصة وحدات حماية الأسرة مع العمل على تعزيز هذه العلاقة لخدمة المرأة والطفل وتطرقت إلى أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع الشرطة الفلسطينية غدا كما وأكدت المصري على عزمها إصدار قرار يتضمن تفريغ مرشدي حماية الطفولة في المحافظات للعمل في حماية الطفولة وعدم إسناد مهام أخرى لهم.

وتحدثت كل من المقدم وفاء معمر مدير وحدة حماية الأسرة في القيادة العامة للشرطة الفلسطينية والدكتورة كوثر المغربي مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية عن أهمية الشراكة والتعاون لتوفير الحماية والرعاية للأطفال الفلسطينيين أمل الحاضر وبناة المستقبل.

وتم خلال الورشة التركيز على الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل المشترك من خلال العلاقة المباشرة ما بين وحدات حماية الأسرة ومرشدي حماية الطفولة ومنسقي شبكات حماية الطفولة ومراكز حماية الطفولة ومراكز رعاية الأحداث من اجل تطوير العلاقة وتعزيز الشراكة لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال الفلسطينيين.

ويشارك في الورشة مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت كشريك وجهة إشراف لشبكات حماية الطفولة ووفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسف) كشريك وممول لشبكات وبرامج حماية الطفولة.