الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة "فتح" تحصد مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 23:32 )
القدس- معا- فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات "حركة الشبية الطلابية" في جامعة القدس ابو ديس اليوم الثلاثاء، في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة، حيث حصلت على 32 مقعدا، من أصل 51 مقعدا.

وحصلت كتلة الوحدة الطلابية "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" على المرتبة الثانية بـ 5 مقاعد، كما وحصلت كلا من جبهة العمل التقدمية "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" على 4 مقاعد، وتجمع المبادرة الطلابي "المبادرة الوطنية الفلسطينية" 4 مقاعد، فيما حصلت كتلة التحرير الطلابية "جبهة التحرير الفلسطيني" 3 مقاعد، وحصلت كتلة نضال الطلبة "جبهة النضال الفلسطيني" على مقعدين، وكذلك حصلت كتلة الاستقلال الطلابية "فدا" مقعد، ويشار إلى أن كتلة كفاح الطلبة "جبهة التحرير العربية" لم تحصد أي مقعد حيث لم تصل لنسبة الحسم.

|124781|من جهته أوضح د. عبد الله نجاجرة منسق اللجنة الفنية وعضو اللجنة المركزية للانتخابات، أن عدد الأطر الطلابية المشاركة في الانتخابات بلغ ثمانية أطر، بعد انسحاب الكتلة الممثلة لحزب الشعب في الفترة المقررة للانسحاب والطعن في السابع من الشهر الحالي، وبين أن الأطر المشاركة، هي: المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا، والجبهة الشعبية، وجبهة النضال الشعبي، وجبهة تحرير فلسطين، وحركة الشبيبة "فتح"، والجبهة الديموقراطية، وجبهة التحرير العربية.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات بلغ 11161 طالب، وبلغ عدد الصناديق المخصصة لذلك 19 صندوقاً، موزعة كالتالي: 14 صندوقا في الحرم الجامعي الرئيس، وصندوقين في القدس، وصندوق واحد في رام الله، وصندوق واحد في جنين، وصندوق واحد في غزة، حيث افتتحت مراكز الاقتراع في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم واستمرت حتى الرابعة عصراً.

هذا ويذكر أن اللجنة المركزية الثلاثية تتكون من، نائب الرئيس للشؤون والخدمات الطلابية د. موسى البجالي رئيساً لها، وعضوية مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور حسين جدوع، وونائب عميد كلية الحقوق الدكتور عبد الله النجاجرة، ويتفرع منها: اللجنة الفنية ومنسقها د. عبد الله نجاجرة، اضافة الى 25 عضوا.