الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معلمو العقود اليومية يعتصمون أمام مقر الاونروا بغزة للمطالبة بحقوقهم

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 22:41 )
غزة- معا- اعتصم معلمو العقود اليومية أمام مقر وكالة الأونروا وتشغيل اللاجئين اليوم الثلاثاء، حيث طالبوا المسؤولين في برنامج التعليم بوكالة الغوث التعامل بشكل جدي مع مطالبهم.

وأكد المعتصمون على أنهم تقدموا لامتحانات الوكالة، وأن منهم من تقدم مرتين ومنهم ثلاث مرات، وقد أصبحوا يمتلكون كفاءة ليتم تثبيتهم، إضافة إلى خبرتهم السابقة ومع ذلك لم ينالوا مطالبهم رغم الوعودات الدائمة.

ولفتوا إلى أن عملية إعادة الامتحان لهم كل عام هو نظام تسويق وإجهاض لمعنوياتهم وجهودهم، مطالبين بمساواتهم بزملائهم الذين تم تثبيتهم، والعودة إلى النظام القديم.

وأشار هؤلاء إلى وجود قوانين وبرامج يقال عنها أنها ثابتة إلا أنها ليست كذلك، مناشدين بضرورة إنصافهم حيث أنه لم يبقى على امتحان التوظيف سوى 20 يوما، متابعين: "نريد مقابلة مسئولين أجانب لينظروا في قضيتنا فالوقت لا ينتظر والمسئولين هنا لا يحاولون حتى الاستجابة".

وكانت من بين مطالب المعتصمين هي تثبيت المعفيين من امتحان التعليم في وكالة الغوث، وإعفاء من أجرى مقابلة التي تلي الامتحان من إجراء أي امتحان دون أي شروط، وتجميد الأدوار – قائمة الانتظار-، على أن يحتفظ الجميع بدوره بينما تدمج أدوار الخريجين بعد القوائم ولا يتم خلطهم مع القدامى