الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المارد يحافظ على الصدارة وعسكر يصارع للبقاء

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 09:43 )
القدس - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- افتتحت مساء اليوم منافسات الأسبوع الثامن عشر لدوري القدس للمحترفين بثلاث لقاءات ، اذ حافظ مركز شباب الأمعري على الصدارة بفوزه على مركز عسكر بأربعة أهداف نظيفة وذلك على استاد الشهيد فيصل الحسيني ليوسع الفارق بينه وبين ملاحقه هلال القدس إلى أربع نقاط في انتظار استكمال منافسات الأسبوع يوم غدٍ ، وعلى ملعب ماجد أسعد أنعش مركز طولكرم آماله بالبقاء في دوري المحترفين بفوزه على شباب الخليل بهدف نظيف للاعبه معن جمال ، وفي آخر مباريات المرحلة قاد اسماعيل العمور فريقه جبل المكبر لخطف تعادل ثمين بهدف لكل فريق في آخر دقائق المباراة من ثقافي طولكرم الذي كان متقدما بهدف لاعبه حسن برهوش.

الأمعري + عسكر 4 ـــ 0
الشوط الأول :
أولى الفرص في الدقيقة 3 خطأ في إعادة الكرة للحارس من احمد أبوظاهر كاد أن يستثمره عايد جمهور لولا ردة فعل الحارس زهير عرفة .
تركز اللعب بعدها في وسط الملعب دون أي خطورة تذكر على مرمى الفريقين حتى الدقيقة 12 التي شهدت اختراق سليمان العبيد من الجهة اليمنى ومراوغته لثلاثة مدافعين من عسكر ليرسل عرضية تابعها إياد أبوغرقود برأسه وأخرجها الدفاع .


|124799|

واعتمد الأمعري في هجماته على الجهة اليمنى بفضل مؤيد سليم وسليمان العبيد ليتحصلوا على لمسة يد على مشارف منطقة ال18 في الدقيقة 19 ، لينفذها لاعبو الأمعري بأربع تمريرات اختتمها خالد مهدي في مرمى عسكر إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
ومع مرور الدقائق واصل المارد سيطرته على وسط الملعب ، وتراجع العساكر للاعتماد على الهجمات المرتدة للحفاظ على نتيجة التعادل .

وعاد العبيد للمحاته الفنية من الجهة اليمنى ومرر كرة لإياد أبوغرقود الذي استقبلها على صدره وأرسلها قوية ارتطمت بالعارضة وتجاوزت خط المرمى معلنة عن هدف أول في الدقيقة 32 .
ولم يتأخر الهدف الثاني اذ جاء بعدها ب6 دقائق ، عن طريق عايد جمهور الذي استغل تباطؤ مدافع عسكر تامر صبح في اخراج الكرة من أمام منطقة الجزاء ليخطفها ويسجل الهدف .
وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول ومن تمريرات ثنائية بين العبيد وإياد انفرد الأخير بالمرمى وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيمن ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأمعري بهدفين نظيفين .

|124800|

الشوط الثاني :
بداية الشوط الثاني أنبأت بتحسن في أداء عسكر ، بتنظيم هجماتهم لكن دون خطورة حقيقة على مرمى عزمي الشويكي ، ليعود سلبمان العبيد في الدقيقة 53 لممارسة هوايته واختراقاته من الجهة اليمنى ويمرر كرة لأيمن الهندي الذي أهداها لعايد جمهور ليسجل الهدف الثاني له والثالث للأمعري .
ومن هجمة منظمة في الدقيقة 63 بدأها مايسترو وسط الأمعري مؤيد سليم وبعد جملة من التمريرات القصيرة السريعة ، عاد سليم ليختتمها بعد مرواغته للاعبين داخل منطقة الجزاء مسجلا الهدف الرابع وسط فرحة جمهور الأمعري .

انخفض بعدها أداء الفريقين مع سيطرة نسبية للأمعري ، ودفع هشام الزعبي بمؤمن صندوقة وإحسان صادق بديلا لأحمد عبدالله وأيمن الهندي لزيادة العمق الهجومي، واستمر اللعب سجالاً في الدقائق الأخيرة بين الفريقين ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الأمعري بأربعة أهداف دون مقابلأ معززاُ بذلك موقعه في صدارة دوري المحترفين، وبقاء عسكر في دائرة الخطر .

|124801|

تشكيلة الأمعري 4-5-1 : عزمي الشويكي – أحمد عبدالله(مؤمن صندوقة) – أحمد حربي (نديم البرغوثي) – خالد مهدي – محمد السلمان – معالي كوارع – مؤيد سليم – عايد جمهور – أيمن الهندي(احسان صادق ) – سليمان العبيد – إياد أبو غرقود المدرب هشام الزعبي

تشكيلة مركز عسكر 4-4-2 : زهير عرفة – أحمد أبوظاهر – تامر صبح – علاء يامين – شادي شويكي – عبد سلامين(خالد فضة) – عميد أبوكشك – عرفات أبوسرحان – رامي مسالمة – خالد عزيز – أحمد شبيطة (أسعد حلاوة) ـــــــــ المدرب محمود جراد (السنو).
طاقم التحكيم : مروان وزوز (حكم الساحة ) – عثمان أبوزرقة (مساعد أول) – خلدون أبوقبيطة ( مساعد ثان ) – مأمون درويش (حكم رابع ) .