الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

العسيلي يبحث مع مؤسسات دولية مشاريع مستقبلية لمدينة الخليل

نشر بتاريخ: 12/04/2011 ( آخر تحديث: 12/04/2011 الساعة: 23:58 )
الخليل-معا- استقبل رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في مكتبه اليوم، وفدا يمثل البنك الدولي، يمثله إبراهيم الدجاني، برفقة وفد من مؤسسة التمويل الدولية IFC يضم، معظّم ميكان، وكاري فشارلي، يرافقهم يوسف حبش الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية IFC في فلسطين، وبحضور القنصل السويدي آناغرين مسئولة المشاريع في وكالة التنمية الدولية السويدية SIDA.

تم بحث عدد من المشاريع التي يمكن تمويلها في سبيل خدمة المواطنين، منها مشروع تنقية المياه العادمة، ومشروع مكب النفايات الصلبة، وغيرها الكثير من المشاريع الحيوية والملحّة للمنطقة.

وتمت دراسة الشراكة بين الممولين والقطاعين الخاص والعام، المتعلقة في دعم المشاريع المختلفة التي تهم وتخدم المواطنين.

من جانبه قام العسيلي بمرافقة الوفد بجولة تفقدية للعديد من أقسام البلدية المختلفة لإطلاعهم على أحدث ما وصلت إليه البلدية من تطور في أداء خدماتها للمواطنين، وتحديث أنظمتها وجاهزيتها كبلدية الكترونية.

واستمع الضيوف إلى شرح مفصل من المهندسة باهرة رصرص مديرة قسم نظام المعلومات الجغرافي، عن الخدمات التي تقدم للموطنين، ومدى سهولة الاتصال والتواصل بين بلدية الخليل والمواطنين من خلال الشبكة العنكبوتية.

وأبدى الوفد إعجابه الشديد بما حققته البلدية من تقدم على صعيد المشاريع، أهمها مشروع التحكم عن بعد لشبكة مياه الخليل، بما يضمن حسن توزيع المياه على المواطنين بطريقة عادلة، كما وأشادوا بكهرباء الخليل وما حققته من تقدم كبير على صعيد تقديم الخدمات في مناطق امتيازها، واطلعوا على مركز خدمات الجمهور، الذي يقدم الخدمة الالكترونية السريعة للمواطن.

وفي نهاية الجولة، أثنى الضيوف على أداء رئيس البلدية خالد العسيلي وفريق العمل في البلدية، والطريقة الالكترونية المتبعة في إدارة أعمالهم اليومية.
من ناحيته شكر العسيلي البنك الدولي، وكافة الممولين على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني عامة ولمدينة الخليل خاصة، داعياً إياهم لبذل المزيد من الدعم والعطاء لأبناء الشعب الفلسطيني.