الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطة لاعتماد ديوان الموظفين بالمقالة مركز وطنيا لتنمية الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 10:00 )
غزة- معا- كشف م. سمير مطير رئيس ديوان الموظفين العام بالمقالة بالإنابة عن وجود خطة مستقبلية تهدف إلى اعتماد ديوان الموظفين العام مركزاً وطنياً لتنمية الموارد البشرية، بما يضمن مزيداً من التطوير والرقي في التنمية البشرية.

جاءت تصريحات م. مطير خلال اجتماع عقده بموظفي الإدارة العامة لتطوير سياسات الموارد البشرية، بهدف بحث رؤية مستقبلية لعمل الديوان والإدارة بما يضمن مزيداً من التطوير في العمل الحكومي.

وقال م.مطير أن ديوان الموظفين العام يطمح إلى لعب دور متميز في تنمية الموارد البشرية، موضحاً أن ديوان الموظفين العام سيعمل جاهداً خلال المرحلة المقبلة على تحقيق ذلك.

وأكد مطير على أهمية الدور الذي تلعبه الإدارة العامة للسياسات والتخطيط، مشيداً في الوقت ذاته بجهود كافة العاملين في الإدارة ودورهم الكبير في تطوير الموارد البشرية في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وشدد مطير على ضرورة تطوير معايير اختيار الموظف المتميز وعدم حصر هذه المعايير في الدقة والسرعة، معتبراً أن الموظف المتميز هو الموظف الذي ينجح في تقديم لمحات إبداعية خلال سنوات عمله الحكومي.

واكد على ضرورة تعزيز التواصل بين ديوان الموظفين العام ومختلف الجامعات بما يضمن مزيداً من التطوير في الموارد البشرية، مقترحاً تخصيص جائزة تمنح لأفضل مشروع تخرج في كلية التجارة.

وشهد الاجتماع مزيداً من المقترحات قدمها موظفي الإدارة العامة لتطوير سياسات الموارد البشرية، مع التأكيد على ضرورة تفعيل ملف الوصف الوظيفي مع تعزيز التواصل الأفقي على مستوى الوزارات ومختلف المؤسسات الفلسطينية.