الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات تنظم يوماً للغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 10:03 )
اريحا- معا- نظمت مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات اليوم (يوم اللغة الانجليزية )وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ.محمد الحواش ورئيس قسم التعليم العام، العلاقات العامة ومديرة المدرسة ماجدة الحداد وعدد من المعلمات والطالبات والأمهات.

وفي كلمته تحدث مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش عن أهمية تعلم اللغة الانجليزية، معتبراً إياها اللغة الأولى عالمياً، بالإضافة إلى الممارسة العملية و اليومية لهذه اللغة لتعدد مجلاتها و سعة انتشارها في العالم.

وثمن الحواش الجهود المبذولة من قبل مديرة المدرسة والمعلمات في تطوير مهارات الطالبات وفي اللغة الانجليزية إلى جانب الفعاليات والأنشطة التربوية الهادفة و التي تعزز هذا التوجه.

وألقت الطالبة كارينا حمادنه كلمة باللغة الانجليزية رحبت فيها بالحضور رسالة المدرسة قدمتها طالبات الصف السابع وبعد ذلك قدمت طالبات الصف العاشر عرض تقديمي فيها لمحات تصف بعض الدول في العالم مع عرض الأزياء الوطنية الخاصة بهذه الدول .

فيما قدمت الطالبتان يمنة نجوم والطالبة فرح حسونة من الصف السابع لمحة عن حياة بعض المشاهير منهم " جوستين بايبر ويلو سميث".

وتخلل الفعاليات مسرحية باللغة الانجليزية قدمتها طالبات الصف السادس بعنوان " شين و الفأس السحري " تتحدث عن القناعة و عدم الطمع.

وتضمن برنامج الفعاليات مسابقة في تهجئة الكلمات باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى أغنية بعنوان " The big bad wolf " " تتحدث عن معاني الطيبة والابتعاد عن الكره والخبث.

كما واشتملت الفعاليات على قصص مروية للأطفال باللغة الانجليزية قصائد شعرية و فقرات علمية و أغاني من التراث الروسي مترجمة للغة الانجليزية .

يشار إلى أن مدرسة الراهبات تقيم هذا الاحتفال باللغة الانجليزية للمرة الثالثة على التوالي وذلك تشجيعا لممارسة التحدث باللغة الانجليزية للطالبات ولتطوير قدراتهن اللغوية، واشرف على الحفل المعلمة أمل فراج وقام بتدريب الطالبات كل من المعلمة ميرفت الحاعوني وعبير عودة.