الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكبر يدرك التعادل أمام الثقافي في الرمق الأخير ...

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 09:56 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في المباراة الثانية والتي أقيمت على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وفي إطار الجولة الأولى من منافسات الأسبوع الثامن عشر من دوري القدس للمحترفين برعاية "جوال" التقى يوم أمس فريقا جبل المكبر وثقافي طولكرم في مباراة متوسطة المستوى شهدت إثارة في دقائقها الأخيرة خاصة الإحتجاج على حكم اللقاء من قبل جماهير واداريي نادي الثقافي بعد أن نجح المكبر من معادلة النتيجة قبل النهاية ب 5 دقائق والذي استقبلت شباكه هدفاً مبكراً في الدقيقة 17 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 ، وبهذه النتيجة رفع الثقافي رصيده الى 17 نقطة بالمركز التاسع فيما وصل رصيد المكبر الى 20 نقطة وظل بالمركز الثامن واليكم التفاصيل :-

- تشكيلة فريق المكبر:- في حراسة المرمى عاصم أبو عاصي وفي الدفاع رأفت عياد وحسام وادي وحسين جوهر وفادي علان وفي الوسط محمود عوده وسامر حجازي وشادي علان وثائر قراعين وفي الهجوم أحمد علان واسماعيل العمور (مدرب الفريق غسان البلعاوي ) .

- تشكيلة فريق ثقافي طولكرم :- في حراسة المرمى فهد فاخوري وفي الدفاع معاذ مصطفى وأحمد حرب وعبد الله القريب ونضال عاليه وفي الوسط محمد أبو كشك وحمزه وهدان وحسن برهوش وعبد الله الطبال وفي الهجوم ليث خروب ورضا الدعمة (مدرب الفريق جمال حدايده) .

- حكم اللقاء :- الدولي ابراهيم غروف للساحه وساعده قاسم سواركه وهاني عيد وطارق النقيب رابعاً .
- الجمهور :- يقدر بحوالي 300 متفرج .
- الاهداف :- حسن برهوش "17" (الثقافي) / اسماعيل العمور "84" (المكبر) .

الشوط الاول :-
لعب فريق جبل المكبر بطريقة 4/4/2 فيما لعب ثقافي طولكرم بنفس الطريقة 4/4/2 ، وسجلت أولى الفرص الحقيقة بالدقيقة "3" سجلت اولى الفرص الحقيقية لمصلحة المكبر بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها سامر حجازي فاستقبلها شادي علان المندفع من الخلف وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر .

وفرض فريق المكبر السيطرة على منطقة المناورة وتميزت الجبهة اليسرى من خلالها في بناء الهجمات وشغلها سامر حجازي وفادي علان فيما ظلت الجبهة اليمنى غائبة .

في المقابل اعتمد الثقافي على الهجمات المرتدة السريعة وتواجد بحيوية ليث خروب ورضا الدعمة بالمقدمة وبمساندة خلفية من محمد ابو كشك وعبد الله الطبال وحسن برهوش لكن معظم تلك المحاولات انتهت عند أقدام المدافعين .

وفي الدقيقة "17" وإثر هجمة مرتدة منظمة للثقافي قادها ابو كشك في الجبهة اليمنى وصلت الكرة عند ليث خروب الذي تابع تمرير الكرة الى حسن برهوش ومن خارج الصندوق سدد كرة زاحفة استقرت على يمين الحارس عاصم أبو عاصي .

الدقيقة 19 كاد المكبر ان يعادل النتيجة بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى استقبلها أحمد علان غير رالمراقب لكنه سدد الكرة برعونة بجوار القائم الأيسر ، تبعه ثائر قراعين بتسديدة زاحفة أخطات المرمى .

وشكلت هجمات الثقافي المرتدة خطورة على مرمى ابو عاصي ومن احداها كاد ليث خروب ان يواجه حارس المرمى بعد ان استغل هفودة داعية لكن رافت عياد تدخل بالوقت المناسب وأفشل المحاولة "27" .

وفي الدقيقة 29 فاجأ لاعب المكبر ثائر قراعين الجميع بعد قذيفة عن 30 ياردة تألق الحارس فهد الفاخوري في التقطاها بصعوبة ، وفي الدقيقة 33 عاد المكبر وهدد مرمى الثقافي بكرة بعيدة المدى نفذها حسين جوهر وأبعدها الحارس فاخوري الى ركنية لم تستغل .

ورغم محاولات المكبر المتكررة على مرمى الثقافي الا أن مدافعي الثقافي تالقوا بشكل ملفت للنظر بقيادة معاذ مصطفى وعبد الله القريب ونضال عاليه واحمد حرب .

وفي الدقيقة 38 سدد اسماعيل العمور كرة قوية من خارج الصندوق مرت فوق عارضة المرمى ، بعدها مباشرة رد الثقافي بهجمة ماكسة انتهت بتسديدة سهلة للاعب رضا الدعمة استقرت بين يدي الحارس أبو عاصي .

واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع ، وفي الدقيقة 90+1 وصلت الكرة عند أحمد علان على مشارف الصندوق ووسط مضايقة دفاعية تهيأت الكرة امام اسماعيل العمور الذي سدد كرة قوسية تألق الحارس الفاخوري الى إبعادها لركنية ومفوتاً فرصة محققة للمكبر لمعادلة النتيجة ، وفي الدقيقة 90+3 نال لعب الثقافي ليث خروب البطاقة الصفراء للتحايل ، تبعه ببطاقة مماثلة لاعب المكبر أحمد علان لاحتجاجه على قرار الحكم ، لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم الثقافي بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-
كان المكبر الأفضل في الدقائق الأولى من الشوط الأول في محاولة لتعديل النتيجة لكن افتقدت تلك المحاولات الى النهايات الصحيحة رغم الكرات التي وصلت الى احمد علان واسماعيل العمور على مشارف الصندوق لم يتم استغلالها بالشكل الصحيح ، وفي المقابل عاد الثقافي الى المنطقة الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة .

وفي الدقيقة 55 اشترك في صفوف الثقافي اللاعب محمد أبو ليمون بدلاً من نضال عاليه ، وفي الدقيقة 56 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق لمصلحة المكبر تصدى لها اللاعب حسام وسدد فوق عارضة المرمى .

وفي الدقيقة 58 نال لاعب الثقافي معاذ مصطفى على البطاقة الصفراء ، وفي الدقيقة 60 كاد الثقافي ان يضيف الهدف الثاني بعد توغل ناجح من حسن برهوش داخل الصندوق مستغلاً تباطؤ المدافعين وسدد كرة زاحفة ارتطمت بالحارس أبو عاصي وتحولت الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة 63 اشترك في صفوف المكبر علي الخطيب بدلاً من احمد علان ، وفي الدقيقة 65 عاد الثقافي وهدد مرمى المكبر من تسديدة ليث خروب الزاحفة سيطر عليها أبو عاصي على دفعتين .

وفي الدقيقة 66 نال لاعب الثقافي أحمد حرب على البطاقة الصفراء للخشونة ، وفي الدقيقة 67 سدد البديل علي الخطيب كرة مباغتة التقطها الحارس فاخوري على دفعتين .

وفي الدقيقة 69 اشترك في صفوف الثقافي علي فحماوي بدلاً للاعب ليث خروب ولم يمض على اشترك فحماوي سوى دقيقتين فكاد أن يضيف الهدف الثاني للثقافي بعد أن اطلق العنان لقدمة لكرة صاروخية حولها بإعجوبة أبو عاصي الى ركنية باللحظات المناسبة .

وفي الدقيقة 76 وبعد هجمة مرتدة للثقافي استلم أبو كشك الكرة من منتصف الملعب وبعد مجهود فردي كان بامكانه لالتمرير الى رضا الدعمة أو الفحماوي لكنه فضل التسديد فتدخل فادي علان وأبعد الكرة الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة 80 اشترك في صفوف الثقافي سالم دروبي بدلاً من رضا الدعمة ، وفي الدقيقة 83 سدد علي الخطيب كرة من ركلة حرة مباشرة كاد أن يتابعها جوهر لكن أبعدها احد المدافعين ، وفي الدقيقة 84 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة المكبر داخل صندوق الجزاء بعد ان احتفظ الحارس للكرة لاكثر من 6 ثواني نجح من خلالها اسماعيل العمور من تسديد كرة لولبية تجاوزت الجدار الدفاعي واستقرت في الزاوية اليسرى للحارس فهد فاخوري معلنتة هدف التعادل .

بعدها زادت احتجاجات لاعبي الثقافي على حكم اللقاء ومعهم المدرب جمال حدايده الذي طرد من الملعب في الدقيقة 87 ، ونال لاعب الثقافي حسيب العلي المتواجد على دكة الاحتياط على بطاقة صفراء .

وفي الدقيقة 90+2 ارسل معاذ مصطفى كرة طويلة المدى استقبلها ابو ليمون في الجبهة اليمنى ومرر الى سالم دروبي الذي سدد كرة صاروخية استقرت بين يدي الحارس لتنتهب بعدها المباراة بالتعادل 1/1 ، ونال بعد اللقاء اللاعب سالم دروبي البطاقة الصفراء .