الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: الاحتلال يدير معركته السياسية من خلال تسريبات اعلامية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 12:46 )
القدس- معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، إن الاحتلال يدير معركته السياسية من خلال تسريبات اعلامية فاقدة للمصداقية في محاولات لإضعاف الموقف السياسي الثابت للقيادة الفلسطينية.

وأشار دلياني في بيان وصل "معا"، الى أن هذه التسريبات تتخذ شكل أنباء حول مبادرات سياسية وهمية لن ترى أي منها نور الحياة بسبب تعنت حكومة نتنياهو ليبرمان وقاعدة ائتلاف اليمين الايديولوجية الرافضة للحق الفلسطيني أحياناً، وحملات تشويه منظمة لصورة القيادة الفلسطينية.

وأضاف دلياني أن الساحة السياسية شهدت تسريبات اعلامية حول مبادرات تقوم عليها أطراف متعددة في دولة الاحتلال مثل مبادرة نتنياهو التي لم يعلن عن تفاصيلها ومبادرة جنرالات سابقين وتسريبات صحيفة "هآرتس" صباح اليوم الثلاثاء حول نية نتنياهو الانسحاب من أراضي فلسطينية غير محددة.

وأكد دلياني أن جميع هذه التسريبات وأشباه المبادرات لا ترتقي للحد الأدنى الذي تتمسك به قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وانما هي مجرد محاولات لتخفيف الضغوطات الدولية على حكومة الاحتلال ولمواجهة الجهود السياسية الفاعلة التي يقودها الرئيس محمود عباس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية على المستوى الدبلوماسي.

ولفت دلياني الى أن خلو جعبة حكومة الاحتلال من مبادرات سياسية جادة وتهربها من الالتزام بالشرعية الدولية من خلال استمرار الاستيطان الاستعماري للأراضي الفلسطينية وغيره من الممارسات الاحتلالية يفتح المجال للمزيد من التحركات الدبلوماسية والشعبية لفضح ومقاومة هذه الممارسات وتهيئة الشارع الفلسطيني والعربي والدولي لاستحقاقات شهر ايلول القادم.