الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم ندوة عن حياة الشهيد ابو جهاد

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 12:54 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني قلقيلية ندوة في ذكرى استشهاد القائد ابو جهاد القى الندوة العميد انور خلف نائب المفوض السياسي العام للشؤون العسكرية والمفوض العام للامن الوطني.

في البداية رحب المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني قلقيلية بالعميد وبضباط وافراد المؤسسة العسكرية والأمنية، حيث أعطى نبذة قصيرة عن صفات هذا الرجل العظيم الصامت الذي لا يتحدث إلا في الوقت المناسب وصاحب شخصية قوية وإرادة صلبة وقيادة محنكة.

استذكر العميد أبو النور المراحل التاريخية والنضالية لابو جهاد منذ نعومة أظافره وهو في الرملة في المرحلة الابتدائية مرورا بمرحلة اللجوء في قطاع غزة بعد عام 1948م إلى خروجه إلى مصر لإكمال تعليمه وانتقاله إلى الخليج العربي حيث كانت البدايات لانطلاقة فتح عام 1961، حيث كانت تلك الفترة مرحلة بدء التفكير والعصف الذهني بالتوجه لإيجاد من يرعى الحقوق الفلسطينية وعندما استقلت الجزائر كان أول من ذهب إلى الجزائر حيث أقام معسكرات التدريب فيها.

كما تطرق إلى جانب مهم من حياة أبو جهاد الذي اعتبره أكاديمية ثورية ومدرسة للعلم والعمل فقد كان قائدا ميدانيا والرجل الثاني في الثورة الفلسطينية إلا انه كان في مقدمة المقاتلين الفدائيين في كل معارك الثورة الفلسطينية والحروب العربية الإسرائيلية ابتداء من حرب 1967 وحتى معركة الكرامة وحرب 1973 واجتياح بيروت إلى قيادة الانتفاضة حتى استشهاده بعد قيامه بعملية ديمونه.

في نهاية المحاضرة دعا القوات التحلي بأخلاق الشهيد أبو جهاد وإتباع وصاياه ونهجه في قانون المحبة والأخلاق الحميدة والشخصية القيادية فبدون منهج أبو جهاد لا يمكن أن نبني دولة.