الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات المهن الصحية تقرر خطوات احتجاجية جديدة وتدعو العاملين في هذه النقابات الالتزام بهذه الخطوات

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 19:02 )
بيت لحم- معا- دعت نقابات المهن الصحية بمختلف اشكالها واذرعها وهي نقابات الاطباء اطباء الاسنان, الصيادلة, الطب المخبري, التمريض, العلاج الطبيعي , العلاج الطبيعي, العلاج الوظيفي, فنيو الاشعة, فنيو التخدير, فنيو الاسنان, ومساعدوا الصيادلة وموظفوا الخدمات الصحية الى الالتزام بالاضراب مع مراعاة الالتزام بعدد من الخطوات التي اتخذتها حرصا على المواطنيين.

وقررت هذه النقابات في بيان لها تلقت معا نسخة منه فتح التطعيمات في الرعاية الاولية يوم الاربعاء 13-9-2006 من الساعة6-11 في القرى ومن الساعة 9-11 في المديريات المركزية.

ودعت النقابات الى تقليص ساعات الاعتصام من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الحادية عشرة ظهرا فقط للرعاية الصحية الاولية والمستشفيات في الاماكن المحددة لذلك وتتم مغادرتهم لمكان الاعتصام الى بيوتهم بعد ذلك بدءا من 11-9-2006.

كما وقررت النقابات دمج جميع الاقسام العمومية في كافة المستشفيات في قسم واحد تمهيدا لاغلاقها على ان يعمل في هذا القسم ممرضين اثنين فقط لكل مناوبة, وباقي الموظفين ينطبق عليهم البند االثاني على ان يكون هناك جدول عادل للتناوب.

وطالبت النقابات منتسبيها اغلاق كليات ابن سينا للتمريض والقبالة بشكل تام ونهائي ويطلب من الموظفين عدم الحضور للدوام نهائيا حتى اشعار آخر.

شددت النقابات الصحية على ضرورة بقاء موظف واحد فقط في دائرة العلاج بالخارج للحالات لطارئة فقط على ان يتم التناوب بين موظفي الى ذلك.

وحمول المستودعات المركزية وعملها قالت النقابات ان على هذه المستودعات العمل بثلاثة موظفين او عمال فقط للحالات الطارئة جدا مع مراعاة التناوب فيما بينهم وباقي العاملين عدم الحضور نهائيا حتى اشعار اخر.

ودعت النقابات الصحية والطبية العاملين في القطاع الصحي على ضرورة الالتزام التام بتعليمات لجان الاضراب وقياداته عبر ما يصدر من بيانات عن النقابات الصحية فقط وعدم الالتزام او التعاطي مع اي اتجاهات اخرى مهما كان السبب ونشدد على ضرورة التزام كافة الزملاء بتعليمات الاعتصام وساعاته ومن يخلف هذه المواعيد يعتبر غائبا عن العمل وغير مغطي نقابيا مشيرة الى ضرورة استمرار تواجد الاطباء في اماكن عملهم اثناء الاضراب.

وابقت النقابات في بيانها على العمل بالحالات الطارئة حيث يقرر في امرها في الموقع وفي الوقت حسب الاصول مع بقاء العمل في غرف العمليات كما هو في الحالات الطارئة.

ودعت النقابات في بيانها ايضا الموظفين الاداريين في مقر وزارة الصحة في نابلس الى عدم الحضور للوزارة مع مراعاة الحالات الطارئة فيها حتى اشعار اخر.