الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في بيت لحم يحاضر في مدرسة بنات بتير الثانوية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 14:35 )
بيت لحم-معا- ألقى الرائد منذر مساعده المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في محافظة بيت لحم محاضرة صباح اليوم أمام طالبات مدرسة بنات بتير الثانوية تحدث خلالها عن معنى الانضباط وأهميته في الحياة بشكل عام خاصة في المدرسة.

وشدد مساعده على ضرورة تطبيق النظام العام والالتزام بالقوانين المعمول بها داخل أسوارها والحفاظ على ممتلكاتها، واحترام هيئتها التدريسية وزميلات الدراسة، كأحد أشكال التعبير عن الانتماء الصادق لها.

وأضاف مساعده أنّ الحرص على بقائها في موقع متقدم دائما مقارنة مع المدارس الأخرى من حيث التفوق في النشاطات المنهجية، واللامنهجية مثل المسابقات الفنية والثقافية وغيرها.

وفي سياق متصل ألقى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب محاضرة أمام طالبات المدرسة تحدث خلالها عن أهمية العلم والتسلح بالمعرفة في حياة أي مجتمع في العالم.

وقال ربعي أن ما يميز شعبنا الفلسطيني عن باقي شعوب المنطقة إضافة إلى تاريخه النضالي وقدرته على الصمود والتحدي،هو النسبة العالية لأعداد المتعلمي، الذين تركوا بصمات واضحة في بناء المجتمعات والدول المجاورة، وهم قادرون بكل تأكيد على بناء مجتمعهم ودولتهم الفلسطينية المستقلة التي نأمل أن تكون أنموذجا في المنطقة من حيث الديمقراطية والاعتماد على المؤسسات ودعم البرامج التربوية والثقافية والبحث العلمي.

وفي نهاية المحاضرات شكرت مديرة المدرسة المربية نعمه الشامي التوجيه السياسي على الدور الهام الذي يقوم به في المدارس.