الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تنظم احتفالا ومعرضا حول الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 14:45 )
رام الله- معا- نظم قسم الصحة المدرسية في تربية رام الله والبيرة اليوم الاربعاء، احتفال ومعرض للثلاسيميا في مدرسة بنات بنت الازور الثانوية، والذي يهدف إلى نشر الوعي الصحي حول المرض وأهمية الفحص الطبي قبل الزواج.

وقد افتتح الاحتفال النائب الاداري فؤاد ابو ثابت الذي اشاد بالتعاون القائم ما بين قسم الصحة المدرسية في المديرية وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا، ورحب بالمدارس والمديريات المشاركة حيث شاركت مجموعة من مدارس مديرية رام الله والبيرة ومديرية القدس الشريف ومديرية ضواحي القدس ومديرية جنوب نابلس ومديرية أريحا.

كما قدم الطلبة عروضا منوعة من فقرات زجل ودبكة ومسرحيات وأغاني هادفة تعزز نقل رسالة مرضى الثلاسيميا ومعاناتهم وتناشد المجتمع في اخذ الإجراءات الوقائية للحد من حدوث ولادات جديدة مصابة في المرض.

وقد اشار رئيس جمعية مرضى الثلاسيميا الدكتور بشار الكرمي إلى أهمية التعاون المشترك لتوعية الطلبة والمعلمين بالمرض، من خلال اللقاءات التثقيفية والمسابقات والمعارض التي تعقد.

كما حضر الاحتفال رئيس بلدية البيرة جمال الطويل وضامن شومان من الإدارة العامة للصحة المدرسية، الذي أكد على أهمية الشراكة الحقيقية مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وفي نهاية الاحتفال توجه الحضور الى المعرض الذي ضم العديد من الوسائل التعليمية حول مرض الثلاسيميا والتي جسدت طرق انتقاله ومعاناة المريض الجسدية والنفسية والطرق الوقائية لتصبح فلسطين خالية من مرض الثلاسيميا.