الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف قلقيلية والشرطة تبحثان سبل التعاون في مكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 14:53 )
قلقيلية - معا- عقدت مديرية اوقاف محافظة قلقيلية اجتماعا للأئمة والخطباء اليوم الاربعاء، وبحضور وفد من مديرية الشرطة يرأسهم نعيم حليلة مدير مكافحة المخدرات.

كما جرى بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مكافحة افة المخدرات، وكذلك توعية المواطنين بخطورها، واكد اللقاء على ضرورة التنسيق والتعاون المستمر في عملية الارشاد والتنبيه لهذه الافة، ونشر الوعي الديني والصحي المتعلق بذلك.

وشدد مدير اوقاف محافظة قلقيلية خلدون ابو خالد في كلمته على ضرورة مكافحة هذه الافة بشتى السبل والتي ان انتشرت بالمجتمع فانها تجر عليه الويل والدمار، سواء على مستوى حياة الافراد او الضرر الاجتماعي والاقتصادي الذي سيلحق بالمجتمع.

كما أوضح ابو خالد ان الاجتماع تناول سبل الارتقاء بنشر ثقافة الوعي الديني والصحي، وتحصين المواطن من الافكار الدخيلة والافات المجتمعية الضارة بنسيجنا الاجتماعي من خلال خطبة الجمعة وزيادة البرامج الوعظية الهادفة.

وتطرق الاجتماع الى حملة المليون توقيع على وثيقة حق العودة الواردة من دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير طالبا من الجميع المشاركة بها لما لهذه القضية من اهمية بالغة.

وأشار ابو خالد ان المديرية قد انهت الاستعدادات المتعلقة بموضوع مسابقة الحديث الشريف، التي ستقيمها المديرية والتي سيشارك فيها الأئمة والخطباء وكذلك المدارس الشرعية، موضحا اهمية هذه المسابقة وفضل وثواب من حفظ احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

واوضح ابو خالد انه جرى بحث الالية المتبعة في التسجيل للحج لهذا العام وفق الشروط التي حددتها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، مبينا ان التسجيل يتم بيسر وسهولة وان المديرية سخرت طاقم خاص من العاملين بها وكافة امكانياتها لانجاز العملية.