الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية دار اليتيم العربي تحتفل بيوم اليتيم وبالذكرى الخمسين لإنشائها

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 15:22 )
طولكرم- معا- تحت رعاية محافظ طولكرم العميد طلال دويكات أقامت جمعية دار اليتيم العربي في طولكرم إحتفالا بيوم اليتيم وبالذكرى الخمسين لتأسيس الجمعية بحضور المحافظ ومسؤولة وحدة المساعدات في مكتب الرئيس اللواء رائدة الفارس وقائد المنطقة وقادة الأجهزة الأمنية ومدراء الشؤون الاجتماعية والداخلية والعديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ورئيسة جمعية داراليتيم ليلى التاية وعضوات الهيئة الإدارية للجمعية ونزلاء دار اليتيم.

وألقت عضو الهيئة الإدارية للجمعية نارمين حنون كلمة الجمعية أشادت فيها بدور الجمعية في رعاية الأيتام منذ إنشائها قبل خمسين عاما حتى الآن واستطاعت تربيتهم وتاهيلهم ليصبحوا أعضائا فاعلين في المجتمع موجهة الشكر لكل من ساهم في الدفع بمسيرة الجمعية ومساعدتها على المستوى الرسمي والشعبي.

وأكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في كلمته على اهمية بذل كل جهد مستطاع لرعاية الأيتام وتأهيلهم من منطلق ديني ووطني وأخلاقي واجتماعي مشيدا بدور الجمعية في هذا المجال مستذكرا أسماء العديد من النساء الرائدات اللواتي كان لهن إسهام بارز في مسيرة الجمعية.

واعتبر أن مسؤولية رعاية الأيتام هي مسؤولية إجتماعية مشتركة تشترك فيها المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني من أجل حماية الأطفال وتربيتهم ودمجهم في المجتمع حتى يشاركوا في بنائه كأعضاء فاعلين فيه، مثمنا دور الشؤون الاجتماعية ومقدما الشكر للواء رائدة الفارس مسؤولة وحدة المساعدات في مكتب الرئاسة على تقديمها الدعم للجمعية.

وألقت مدير عام الشؤون الاجتماعية في طولكرم د.صباح الشرشير كلمة إستذكرت فيها الأسرى في سجون الاحتلال بمناسبة قرب حلول يوم الأسير الفلسطيني.

وأشادت بمسيرة جمعية دار اليتيم العربي في رعاية الأيتام وبدورها الوطني في مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال وبتميزها على مستوى الوطن بإنشاء بيوت الشباب وبيوت البنات، موجهة التحية للرائدات في مسيرة الجمعية من أجل الارتقاء بها والحفاظ على رسالتها.

وناشدت اهل الخير والمحسنين دعم الجمعية وتقديم التبرعات حتى تسطيع مواصلة مسيرة العطاء كما ودعت الجامعات لتوفير المنح الدراسية لنزلاء دار اليتيم.

وألقت الطالبة في جامعة القدس المفتوحة عائشة شلبي إحدى نزيلات الجمعية كلمة أكدت فيها أنها استطاعت بفضل رعاية وجهود الجمعية أن تنهي دراستها الثانوية وتلتحق بالجامعة حتى تستطيع بناء شخصيتها والاعتماد على نفسها والمشاركة بشكل فاعل في المجتمع، وما كان ذلك ليحدث لولا دعم الجمعية المتواصل لها.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وغنائية ودبكة شعبية من أداء أطفال دار اليتيم واختتم الاحتفال بتوزيع الهدايا على نزلاء الجمعية.