الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاعلان في غزة عن افتتاح البيت الآمن للنساء المعنفات قريبا

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- اتفق وزيرا الشؤون الاجتماعية والمرأة بالحكومة المقالة على افتتاح بيت آمن للنساء المعنفات بغزة قريبا.

جاء ذلك في لقاء بين أحمد الكرد وزير العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة جميلة الشنطي وزير المرأة بالمقالة واعتماد الطرشاوي مدير عام التأثير والاتصال في وزارة المرأة وهدي نعيم النائب في المجلس التشريعي، اليوم الأربعاء في مكتبه في مقر الوزارة لاطلاع على آخر التجهيزات والاستعدادات للإعلان عن افتتاح مركز الإيواء للفتيات الذي تم الموافقة على تسميته " البيت الأمان للرعاية الاجتماعية ".

واطلع الكرد المجتمعون على أهداف المركز التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها منها إيجاد مؤسسة تقوم على رعاية النساء المعتدى عليهن " المعنفات " وليس لديهن مأوى بالإضافة إلى النساء والفتيات اللواتي تحتاج سلوكياتهم إلى علاج من خلال تقديم الرعاية الإيوائية الكاملة والمؤمنة وحل المشكلات وإعداد البيئة لإعادة المرأة إلى مجتمعها الأساسي وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية والدينية والتي تتناسب وحاجة النزلاء.

كما ناقش المجتمعون ترتيبات تجهيز المركز وآلية العمل فيه واللائحة التنظيمية لمهام المؤسسة وإعداد النظام الأساسي لآلية العمل التي سيتم تطبيقها داخل المركز.

وتم الحديث عن ضرورة اختيار طاقم ذات قدرات مميزة لتكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم وأن يتم اختيارهم وفق معايير وضوابط مهنية عالية، على ان يتم اعداد خطة تدريب وتطوير للطاقم بالكامل بعد الاختيار.

وأبدت جميلة الشنطي استعداد وزارتها على التعاون وتقديم المساعدة من خلال المشاركة في النشاطات الثقافية والتربوية لهذه الفئة.

واتفق المجتمعون على ان يتم الاعلان عن افتتتاح المركز خلال الاسبوع القادم.