الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث آفاق تعاون جديدة بين الجامعة الإسلامية ومنظمة الصحة العالمية

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 15:35 )
غزة- معا- بحث الدكتور كمالين كامل شعث رئيس الجامعة الإسلامية-فتح آفاق تعاون جديدة بين الجامعة ومنظمة الصحة العالمية.

والتقى الدكتور شعث في مكتبه برئاسة الجامعة ناصر صبح مدير التنسيق والمعلومات بمكتب منظمة الصحة العالمية –قطاع غزة، وضياء صايمة مسؤول الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية مكتب قطاع غزة.

وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور رفعت رستم نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور مفيد المخللاتي عميد كلية الطب، والدكتور أشرف الجدي عميد كلية التمريض، والأستاذ حسام عايش نائب مدير دائرة العلاقات العامة.

وعبر الدكتور شعث عن اعتزاز الجامعة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية في عدة مشاريع، وأوضح الدكتور شعث أن الخطة الإستراتيجية للجامعة للسنوات الثلاث القادمة تمنح تشبيك العلاقات مع المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية اهتماماً، ولفت الدكتور شعث إلى جدوى الاستفادة من تقنيات الاتصال والتواصل التكنولوجية في نسج العلاقات.

بدوره، تحدث صبح عن الجهود التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية في تشجيع التواصل بين المؤسسات في عدد من دول العالم، ومن بينها: رعاية تواصل مستشفى جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية ومركز الأبحاث التابع له مع وزارات الصحة والمؤسسات الأكاديمية التي تضم كليات ذات علاقة في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، والي تصب في إطار تنمية قطاعي الطب والتمريض باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة.