الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية في قطاع غزة تنظم سلسلة فعاليات

نشر بتاريخ: 13/04/2011 ( آخر تحديث: 13/04/2011 الساعة: 18:23 )
غزة- معا- اختتمت الكتلة الاسلامية، بالتعاون مع وزراة التربية والتعليم اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى للمسابقة المنهجية والتي أجرتها للطلاب المتميزين في الثانوية العامة بفرعيهم الأدبي والعلمي بين مدارس محافظات قطاع غزة.

وأوضح منسق المسابقة في الكتلة الاسلامية أ.عبدالله أبو كلوب أن المرحلة الأولى من المسابقة جرت في كل مديرية على حدة بين مدارس الثانوية وذلك من خلال ترشيح كل مدرسة لـ 5 طلاب متميزين من الفرع الأدبي و5 طلاب آخرين من الفرع العلمي.

وأشار أبو كلوب إلى أن المدارس التي استطاعت الوصول إلى التصفيات النهائية هي: مدرسة شهداء رفح " أ"، ومدرسة بئر السبع " ب" من مديرية التربية والتعليم برفح، ومدرسة شهداء النصيرات " أ"، ومدرسة المنفلوطي " أ" من مديرية الوسطى، ومدرسة شهداء الشجاعية ومدرسة جمال عبد الناصر من مديرية شرق غزة، ومدرسة أحمد الشقيرى ومدرسة نزار ريان من مديرية الشمال.

وقال كلوب "ان الكتلة الاسلامية ووزارة التربية والتعليم يسعون جاهدين إلى تطوير مهارات الطلبة المتميزين وصقل مواهبهم بما يواكب السرعة التكنولوجية الهائلة والتغيرات المتسارعة في كافة المجالات، ويضعون هذا الأمر على سلم أولوياتهم في مثل هذه الأوضاع التي يعاني منها قطاع غزة، من حصار أثر على كافة مناحي الحياة.

ومن جهة اخرى تستعد الكتلة الإسلامية بمحافظة رفح لإطلاق باكورة برامجها الصيفية لهذا العام 2011 والتي تبدأ مطلع الشهر القادم وتنتهي في نهاية فصل الصيف . حيث عقدت الكتلة العديد من ورش العمل للهيئات الإدارية العاملة في المناطق والجامعات وخلصت إلي رؤية محددة وبرنامج مميز لهذا الصيف وتخصيص معظم الأنشطة لصالح الشباب ،خاصة بعد اعتماد العام الحالي من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني عاماً للشباب.

وأوضحت الكتلة أن برنامج الصيف لهذا العام سيتنوع بين المخيمات الصيفية المتميزة ومهرجانات التفوق الجذابة ,بالإضافة إلى تجهيز خطة إعداد وتطوير للكادر الكتلي والذي يقضي بعمل منهج تدريبي خاص للعمل على النهضة بالمستوي الثقافي والدعوي.

وفي هذا السياق أوضح محمود أبو طه منسق المخيمات الصيفية برفح بأنه واستنادا للرؤية الموضوعة من قبل الحكومة بخصوص فئة الشباب،فقد قررت الكتلة عقد العديد من المخيمات الصيفية الخاصة بطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعات بالإضافة إلي مخيمات للطلبة المتفوقين وأصحاب المواهب الخاصة .
فيما أشار محمد فرحات منسق المهرجانات بالمحافظة إلي أن الكتلة بصدد تكريم الطلاب المتفوقين في المرحلة الإعدادية والثانوية وطلاب التوجيهي، من خلال ثلاث مهرجانات تقيمها الكتلة بالمحافظة.