الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نقابة الموظفين ورؤساء النقابات المهنية يؤكدون عزمهم المضي في الاضراب حتى الاستجابة لمطالبهم ويرفضون دعوات تعليقه

نشر بتاريخ: 11/09/2006 ( آخر تحديث: 11/09/2006 الساعة: 20:59 )
بيت لحم- معا- اكد بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العموميين ان الاضراب سيتواصل بالرغم من الدعوات التي انطلقت اليوم مطالبة بتعليقه وخاصة تلك التي صدرت عن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم.

واضاف زكارنة لوكالة معا" لم نسمع بدعوة الرئيس الا عبر وسائل الاعلام ولن ننهي اضرابنا الا اذا تمت الاستجابة لمطالبنا الشرعية والواضحة وليس لنا علاقة بالشكل الذي ستكون عليه اية حكومة قادمة لان مطالبنا مهنية وليست سياسية".

واكد زكارنة ان الرئيس عباس لم يتشاور مع المضربين ولم ياخذ رايهم ولم يعرض عليهم اي شيء وانما جاءت دعوته هكذا, من دون الرجوع الينا ", موضحا ان المجال مفتوح لاي جهد او اي عرض يعرض عليهم بشرط ان تكون هناك اشياء ملموسة تحقق مطالبنا.

وناشد زكارنة الموظفين جميعا الى الالتزام بالاضراب وعدم الالتفات الى بيانات او دعوات الا من خلال مجلس النقابة وعبر المؤتمرات والبيانات الموقعة بختم رسمي.

وتابع قائلا" قاعدتنا واضحة ومطالبنا عادلة ولن نلتزم باي دعوات الا من خلال الحصول على ضمانات تحقق مطالبنا".

من جهته قال اسامة النجار رئيس اتحاد النقابات الصحية لوكالة" معا" ان اي دعوة توجه للمضربين يجب ان تحقق مصالح الموظفين , واضاف قائلا" حتى الان لم يتحاور معنا اي مسؤول من الحكومة او الرئاسة بخصوص الاضراب او طرح اي حل ".

واوضح ان اي حكومة تشكل يجب عليها مراعاة اخراجنا من الازمة الحالية وحل ازمة الرواتب ,ونحن جاهزون لاي حوار مع اي طرف بشرط ان يكون هناك شيء ملموس يحقق مطالبنا وغير ذلك فهو مرفوض".

اما الاستاذ نعيم الاشقر رئيس اتحاد المعلمين في قلقيلية فاكد لمراسل وكالة معا الاخبارية ان الاضراب مستمر ولا علاقة له بتشكيل حكومة او اقالة اخرى وانما هو من اجل مطالب المعلمين ولن يتوقف الاضراب حتى تحقيقها".

واضاف الاشقر : "نحن نبارك الخطوة التاريخية والاتفاق الذي تم هذا اليوم بين الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء بشان تشكيل حكومة وحدة وطنية وفعالياتنا النقابية واضرابنا لم يكن مرتبطا بتشكيل حكومة بل هو من اجل دفع مستحقات المعلمين المتراكمة منذ شهر اذار وحتى اليوم".

واوضح الاشقر ان الاضراب سيستمر والفعاليات ستتصاعد حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من اجلها.

ودعا الاشقر كافة المعلمين في قلقيلية الى الالتزام بالاضراب وما يصدر عن الاتحاد وليس عن جهات اخرى حتى تحقيق الاهداف المرجوة منه".