الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين والرؤيا العالمية تنظمان مسابقة في فن المسرح المدرسي

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 13:54 )
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في جنين ومؤسسة الرؤيا العالمية WORLD VISION، مسابقة في فن المسرح المدرسي وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

في البداية افتتح المسابقة رئيس قسم الأنشطة الطلابية عاهد أبو الرب وممثلا عن السيدة سلام الطاهر مديرة التربية والتعليم ،مرحبا بالحضور من معلمين وطلبة وشاكرا لمؤسسة الرؤيا العالمية جهودهم الكبيرة الداعمة للمسيرة التعليمية ولرعايتهم وتعاونهم لإنجاح مشروع المسرح المدرسي.

واكد على أهمية هذه المسابقة في رفع المستوى التعليمي للطلبة والتي تأتي في الإطار التعليمي لفن المسرح المدرسي، بحيث تهدف إلى امتلاك كامل مهارات المسرح، وكذلك تبادل الخبرات سواء بين الطلبة أو بين المعلمين خلال العروض المسرحية.

ونوه إلى أن المسرح المدرسي له أهمية كبيرة في صقل قدرات الطلبة ومواهبهم ويكسبهم مهارات التعبير من خلال شخصية قوية جريئة قادرة على التعبير والارتجال أمام الآخرين، إضافة إلى الهدف الترفيهي والذي يجدد نشاط الطلبة ويشوقهم إلى الدراسة، معبرا عن إعجابه بأداء الطلبة للعروض المسرحية التي تناولت مواضيع تتمحور حول حقوق الطفل وقد شاركت في المسابقة 24 مدرسة ومن كلا الجنسين.

وقد استخدمت معايير في التحكيم أبرزها النص والفكرة، اللغة ، الديكور، التعبير ، الملابس، والاخراج.

علما بأن لجنة التحكيم تكونت من أمجد الخالدي مشرف الموسيقى في المديرية ومي النجمي من مركز حاكورة وعفاف أبو دية وجاك سعيد من الرؤيا العالمية.

فازت في المسابقة وعلى مستوى مدارس الذكور، بالمركز الأول مدرسة المغير الثانوية وأما بالمركز الثاني مدرسة ذكور الجلمة الثانوية، أمل على صعيد مدارس البنات فكان المركز الأول من نصيب مدرسة بنات دير أبوضعيف الثانوية، والمركز الثاني مدرسة مسقط الجلمة الأساسية المختلطة.

وفي نهاية المسابقة والتي نفذت على مدار يومين وزعت الدروع التقديرية والهدايا والجوائز النقدية.