الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوبا اميركا 2011: اليابان تعدل عن قرار الانسحاب وتؤكد رسميا مشاركتها

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 14:58 )
طوكيو- معا- اعلن نائب رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما الخميس ان منتخب بلاده سيشارك في نهائيات كأس اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" في تموز/يوليو المقبل على الرغم من الكارثة النووية التي خلفها الزلزال وتسونامي في 11 آذار/مارس الماضي والتي دفعت الاتحاد الياباني في البدء الى اعلان الغاء مشاركته في المسابقة القارية.

وقال تاشيما في مؤتمر صحافي "الاتحاد الياباني لكرة القدم توصل الى قرار المشاركة في كوبا اميركا"، مضيفا "نحن بصدد اعداد رسالة الى الاتحاد الاميركي الجنوبي بخصوص مشاركتنا في البطولة".

وكان الاتحاد الياباني اعلن في 4 نيسان/ابريل الحالي انسحابه من البطولة بسبب الكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد.

وتشارك اليابان، بطلة اسيا 2011، في كوبا اميركا بدعوة من الاتحاد الاميركي الجنوبي على غرار المكسيك.

واوضح مصدر مسؤول ان الاتحاد الياباني اكد خلال اجتماع لجنته التنفيذية الخميس رغبته في المشاركة في كوبا اميركا بتشكيلة مكونة من اللاعبين المحترفين في اوروبا.

وكان رئيس الاتحاد الياباني جونجي اوغورا اعلن قبل ايام قليلة انه حصل على ضمانات من الاتحاد الدولي (فيفا) للعبة سيطالب من خلالها الاندية الاوروبية السماح للاعبيها الدوليين اليابانيين للمشاركة في كوبا اميركا على الرغم من ان اليابان تشارك ببطاقة دعوة.

يذكر ان قرعة البطولة المقررة في الارجنتين من 1 الى 24 تموز/يوليو المقبل، اوقعت اليابان في المجموعة الاولى الى جانب البلد المضيف وكولومبيا وبوليفيا.

وكان الاتحاد الاميركي الجنوبي وجه دعوة الى اسبانيا للمشاركة في كوبا اميركا لخلافة اليابان، بيد ان الاتحاد الاسباني اكد انه "لا يستطيع تلبية الدعوة بسبب مشاكل في الروزنامة".
(ا ف ب)