الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المحامي الديمقراطيين يبدي ارتياحه لقرار تأجيل الانتخابات

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- ثمن تجمع المحامين الديمقراطيين في فلسطين، قرار لجنة الانتخابات المركزية المشرفة على عملية انتخابات مجلس نقابة المحامين استحالة اجراء الانتخابات في السادس عشر من نيسان الجاري، بعد موافقتها على طعون قدمت تطالب بعدم اجراء الانتخابات في الموعد المحدد في ظل وجود معضلات والتباسات حقيقية تمنع اجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي ونزيه.

ورأى التجمع في بيان وصل"معا" ان نقاش الاوضاع المهمة والحساسة بشأن الانتخابات وغيرها، وبصورة ديمقراطية تعكس سلوكاً نقابياً وحضارياً، يجب العمل على تعزيزه وتدعيمه.

وكان التجمع اصدر بياناً اكد فيه تمسكه بوحدة نقابة المحامين ضمن صيغ عمل تلائم خصوصية الحالة النقابية، وعلى حرص التجمع على استقلالية النقابة عن أية جهة سياسية او حزبية او سلطة من أي نوع كانت، والتمسك بدورية الانتخابات وفق القانون والنظام، لكي تتمكن من لعب دور ريادي في المجتمع الفلسطيني.

ودان التجمع سياسة التخويف والتهديد التي تمارسها بعض الفئات في النقابة، داعياً كل المحامين للمشاركة الفعالة في حماية استقلالية النقابة وديمقراطيتها ووحدتها.

من جانبه أكد المحامي ربحي قطامش، رئيس تجمع المحامين الديمقراطيين، الذي يضم محامين في الضفة والقطاع، ان التجمع سيستمر في النضال من أجل ترسيخ الاسس والقواعد الديمقراطية، لأن النقابة هي لكل المحامين في الضفة والقطاع، وان أية محاولات لفرض هيمنة أو اجراء عليها وفق حسابات ضيقة ستكون مرفوضة.