الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى 63 للنكبة تجتمع لمناقشة احياء الذكرى

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 16:29 )
عقدت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى الـ 63 للنكبة الفلسطينية في محافظة نابلس اجتماعها الاول بمقر المحافظة اليوم الخميس، بهدف مناقشة الفعاليات وإقرار البرنامج المقترح لإحياء الذكرى.

وضم الاجتماع محافظة نابلس، وزارة الداخلية، لجان الخدمات في المخيمات، وزارة الثقافة، وزارة والتربية والتعليم، دائرة شؤون اللآجئين بالإضافة إلى مركز يافا الثقافي، وذلك بحضور مدير عام الشؤون العامة تيسير نصر الله ومدير وطاقم العلاقات العامة بالمحافظة.

وناقشت اللجنة البرنامج المقترح المقدم من قبل رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة أحمد شامخ استعداد لجنة الخدمات في المخيم تقديم قطعة أرض بمساحة 4 دونم لإقامة فعاليات وأنشطة ذكرى النكبة المركزية فيها ولمدة 3 أيام مع تفعيل الحراك الشعبي والأنشطة الجماهيرية في كل مكان بالمحافظة.

وتوافق اعضاء اللجنة من حيث المبدا على الفكرة وعلى مناقشتها بشكل اعمق في اجتماع لجنة الصياغة باعتبارها فكرة غير نمطية وفيها ابداع وتجديد.

كما قد قدمت خلال الاجتماع العديد من الافكار والمقترحات التي تهدف الى احياء ذكرى النكبة بطريقة مميزة، وبما يشمل الجوانب الجماهيرية والاعلامية والتوعوية.

كما وناقشت اللجنة الترتيبات اللآزمة لإنجاح جميع الفعاليات من خلال تحديد برنامج يومي وتشكيل لجان فرعية وفنية مصغرة للبدء بالتجهيز وحشد كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لإحياء الذكرى.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة صياغة تنحصر مهمتها في صياغة برنامج موحد لاحياء ذكرى النكبة الـ 63 في محافظة نابلس ميتندا الى الافكار والمقترحات التي تم مناقشتها على ان تقدم تصورها المتكامل خلال عدة ايام.

كما تم الاتفاق ان تبدا فعاليات احياء ذكرى النكبة في المحافظة بشكل رسمي ابتداء من يوم 155 اي يوم النكبة وتمتد على مدار يومي 16 و175 .

وفي الختام تم الاتفاق على توسعة اللجنة لفسح المجال امام مختلف الفعاليات للمشاركة الفاعلة والنشطة.