الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طلابي بريطاني يزور جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 14/04/2011 الساعة: 17:38 )
الخليل- معا- استقبل الدكتور سمير أبو زنيد مستشار مجلس أمناء جامعة الخليل وفد من الطلبة البريطانيين من جامعة بروكس في اكسفورد. وترأس الوفد الدكتورة بريديجيت بيكارد المتخصصة في العمران وصاحبة الاهتمام في مجال الانسانيات والصراع.

ويهدف الفريق من هذه الزيارة هوالاطلاع على الواقع الاجتماعي والاقتصادي والعمراني للبلدة القديمة في ظل وجود الاحتلال، ومن ثم تحديد الاحتياجات والعمل على دعم مشاريع متعلقة بالبلدة القديمة من خلال ايجاد التمويل اللازم.

وقد أطلع الدكتور ابو زنيد الوفد على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في المحافظة كما واطلعهم على واقع الجامعة والتطور الذي حققته الجامعة على الصعيد الاكاديمي والاجتماعي. هذا وتم الاتفاق مع الفريق على ان يكون لجامعة الخليل ممثلاً في النشاطات المستقبلية المتعلقة بعمل الوفد في البلدة القديمة.

وفي نهاية اللقاء اعرب الدكتور ابوزنيد عن استعداد الجامعة لتقديم الدعم المطلوب لانجاح عمل الفريق ودعاهم لزيارة الجامعة مستقبلاً، كما وقام الفريق في اعقاب اللقاء بعمل جولة في حرم الجامعة ومركز الاعلام تمكنوا من خلالها مشاهدة فيلم معبر عن الجامعة وتطورها، هذا ورافقهم في الجولة مسؤول من دائرة العلاقات العامة في الجامعة.

وفي سياق متصل، قام قسم الحاسوب وبحضور جميع مدرسي وطلبة قسم الحاسوب بتوزيع برمجيات مرخصة لشركة ميكروسوفت شملت البرامج التالية: Visual Studio 2010 ،Windows Server 2008، XNA Game Studio، SQL Server 2008، Visual C++ 2008، وغيرها الكثير من البرمجيات الأخرى.

ويأتي هذا النشاط ضمن الشراكة الطلابية ما بين قسم الحاسوب في جامعة الخليل وشركة ميكروسوفت العالمية، من الجدير بالذكر أنه سيتم عقد سلسلة من النشاطات وورش العمل المتخصصة داخل جامعة الخليل بالتعاون مع شركة ميكروسوفت مستقبلا.