الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة في الأسبوع الرابع لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 14/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 12:16 )
قلقيلية- معا - خالد وماجد عرباس اللجنة الإعلامية - تستأنف قبل ظهر الغد الجمعة مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة وهذه المرة على صالة بلدية الخليل حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة إلى مدينة خليل الرحمن لخوض مباريات الأسبوع الرابع ومن المتوقع أن تسافر الفرق مبكرا من مدنها وبلداتها للوصول للخليل في الوقت المحدد .

وستكون مباريات هذا الأسبوع عادية إلى حد ما باستثناء مباراة القاع بين فريقي بيت فوريك والعوجا لتحسين الموقع على اللائحة وستكون عن ست نقاط ، والمباراة المتكافئة من حيث المستوى الفني بين عصيرة القبلية والعروب ومباريات سهلة نسبيا لأندية جيوس وعزون أمام دير بلوط واماتين على التوالي .

وننتظر غدا اللمحات الفنية من لاعبي الفرق المشاركة ونأمل ارتفاع المستوى الفني للفرق هذا الأسبوع لكي يستمتع الجمهور في هذه المباريات.

هذا الأسبوع لن يشارك نادي سنجل بسبب انسحاب نادي جنين من الدوري وعليه سيكون في راحة والتركيز على المباريات القادمة ، والى قراءة لجميع اللقاءات:-

|125441|

1- مركز شباب العروب + نادي عصيرة القبلية صالة بلدية الخليل الساعة العاشرة صباحاً
لقاء هام يجمع الفريق الفائز الأسبوع الماضي والقادم من محافظة نابلس نادي عصيرة القبلية الذي فاز على شباب العوجا يلتقي مع مركز شباب العروب والذي سيلعب في محافظته هذا الأسبوع ولربما سيتغل ذلك من خلال الدعم الجماهيري له .

وضع الفريقين على لائحة الجدول تظهر بأن نادي عصيرة القبلية يحتل حاليا المركز الرابع برصيد سبع نقاط من فوزين وخسارة واحدة في حين مركز العروب يحتل المركز السابع وبنفس نقاط اماتين ودير بلوط وبيت فوريك وبفارق الأشواط وعليه فريق العروب يريد من هذا اللقاء حصد النقاط كاملة خاصة وانه فريق خسر لقاءه السابق أمام شباب عزون وعليه سيعمل المدرب محمد عدوي ولاعبيه أحمد سرحان وعامر ابو شعيرة وصلاح العسعيس ومحمد براقعة ومحمد مساعيد ومشهور غياظة ويعقوب العيسه ومحمد شريف وصلاح سعيد لتحقيق الفوز في هذا اللقاء الهام .

في المقابل نادي عصيرة القبلية الفريق المنتشي بفوزه الأسبوع الماضي على العوجا يريد تحقيق الفوز في هذا اللقاء لكي يبقى في صورة المنافسة على القمة خاصة وأنه فريق جيد يمتلك لاعبين جيدين أمثال أبناء عائلة صالح عايد وثائر ومحمد واحمد جبر وعماد جبر وعلي حمدان واحمد فواز وسامح عصايرة ومن أمامهم المدرب القدير عارف عصايرة وعليه سيكون هذا اللقاء بمثابة الامتحان الحقيقي لأبناء عصيرة أمام فريق منظم وأدى الأسبوع الماضي مباراة جيدة الا وهو مركز العروب.
توقع نتيجة اللقاء صعبا مع أفضلية لأبناء عصيرة القبلية والذين من الممكن أن يحسموها لصالحهم لفارق الخبرة بينهما.

|125442|

2- نادي دير بلوط + نادي جيوس صالة بلدية الخليل الساعة الواحدة والنصف ظهراً
مباراة بين تجمع الفريق المتصدر للائحة من محافظة قلقيلية نادي جيوس والذي فاز بجميع اللقاءات السابقة وله من الرصيد تسع نقاط في حين نادي دير بلوط القادم من محافظة سلفيت خسر الأسبوع الماضي أمام صاحب المرتبة الثالثة نادي سنجل بفارق الأشواط عن جيوس.

وعليه اللقاء صعب للغاية على أبناء دير بلوط نزار معروف ومحمود تفاحة والشقيقان معتز عمارة وغازي عمارة وحكمت حسين وجهاد خليل وايمن جمعة ومن خلفهم المدرب سميح تفاحة والذي عليه العمل الكثير في هذه المباراة خاصة وانه يعرف الفارق في المستوى بين الفريقين وانه يلعب امام نادي منظم وصاحب آخر بطولة كأس في هذه اللعبة الا وهو نادي شباب جيوس فالكتيبة الجيوسية جاهزة لحصد نقاط المباراة والعمل على البقاء في الصدارة وعليه ماذا اعد المدرب علي نوفل لهذا اللقاء من اجل حسم المباراة دون عناء او ضغط واذا ما عرفنا بأن لديه مجموعة مميزة من اللاعبين اصحاب الخبرة والشباب أي يجمع عنصرين رئيسيين في هذه اللقاء .

فماذا اعد اللاعبون احمد خالد وشقيقه مهند خالد وعبد الله خالد وابناء القدومي حسين ومحمد وعلي وماهر سليم ومحمد نعيم سمحة ومازن عوني واحمد بيضة والمعد احمد خريشي وكفاح خالد . التوقع لنتيجة هذا اللقاء فوز سهل لجيوس على نادي دير بلوط نظرا لفارق المستوى والخبرة بين الفريقين ولمشاهدتنا للمباريات السابقة.

3- نادي بيت فوريك + نادي العوجا صالة بلدية الخليل الساعة الثالثة عصراً
مباراة هامة للفريقين وعن ست نقاط خاصة وأنهما في جيران في قاع اللائحة بيت فوريك في المركز الثامن برصيد خمس نقاط من فوز الأسبوع الماضي على جنين اداريا وخسارتين والعوجا في المركز التاسع برصيد ثلاث نقاط من ثلاث هزائم كان آخرها الأسبوع الماضي امام عصيرة القبلية. وعلى ضوء ذلك فاللقاء سيكون حاسما لهما وكل فريق سيلعب من اجل تحقيق الفوز وتجميع النقاط خاصة وان المستوى الفني للفريقين متقارب الى حد ما.

فالمطلوب من شباب العوجا في هذا اللقاء التركيز خاصة وانه يخسر بصعوبة في بعض الأشواط وان لديه لاعبين جيدين امثال محمد سليمان نجوم واسامة نجوم ومجدي نجوم وعلا جوهر ولاعبو التعزيز علي وهدان وسمير عودة وحسان عودة وتامر شواهنة وكاظم صعايدة وإبراهيم صعايدة فعلى مدرب الفريق جمال نجوم العمل على تفادي الأخطاء السابقة والعودة بالفريق إلى الذكريات الماضية عندما كان شباب العوجا احد الأندية المشهورة والمميزة في هذه اللعبة .

فهل يسمح أبناء نادي بيت فوريك القادم من محافظة نابلس ونحن نعلم المشاكل التي تعصف بالنادي الفوريكي من تغيب عدد من اللاعبين بالفريق مم اثر على مستوى أداء نادي بيت فوريك في هذا الدوري . وعليه المطلوب تكاتف الجهود من أجل عودة هذا الفريق إلى سابق عهده في هذه اللعبة والمطلوب من ابنا بلدة بيت فوريك العمل على توحيد صفوف الفريق قبل فوات الأوان كون هذا الفريق له العراقة في هذه اللعبة .

فالمطلوب من اللاعبين حسام نصاصرة وسامي خطاطبة وأزهر خطاطبة ومحمد خطاطبة وسيف علي خطاطبة وعلام خطاطبة وامجد مليطات ومن أمامهم المدرب اللاعب سامي خطاطبة العمل على تحقيق الفوز والابتعاد عن شبح الهبوط. المباراة صعبة التوقع بنتيجتها كون الفريقين في مستوى فني متقارب إلى حد ما .

|125443|

4- نادي اماتين + نادي شباب عزون صالة بلدية الخليل الساعة الرابعة والنصف عصراً
الديربي الثاني في الدوري لمحافظة قلقيلية وهذه المرة في الأسبوع الرابع بعد أن كانت مباراة الديربي الأولى الأسبوع الفائت بين جيوس واماتين من نفس المحافظة . اللقاء مهم جدا للفريقين ، شباب عزون صاحب المركز الأول مناصفة مع جيوس برصيد تسع نقاط فاز الأسبوع المضي على مركز شباب العروب في حين خسر اماتين موقعة شباب جيوس ويحتل الفريق حاليا المرتبة الخامسة وبنفس رصيد العروب ودير بلوط وبيت فوريك ولكن بفارق الأشواط بينهم .

وعليه يعتبر هذا اللقاء مهم جدا للفريقين ، نادي شباب عزون يريد البقاء في الصدارة والمنافسة على لقب الدوري والعمل على إنهاء المباراة لصالحه في حين يريد نادي اماتين إثبات الذات أمام فريق له صولاته وجولاته في هذه اللعبة خاصة وان نادي عزون لديه عناصر مؤثرة وجديدة وفريق متجدد هذا الموسم ولديه لاعبين جيدين منهم خلف يامين والمدرب اللاعب محمد شاكر وعبد الهادي رضوان وجهاد وليد شاكر وأحمد مطر وسامح عوض ومشير جودة ومحمد خليف ووسيم مجد وقي ابو هنية وواصف خليف قادرين على حسم هذه الموقعه الهامة لصالحهم إلا إذا كان هناك رأي آخر لمدرب نادي اماتين زاهي صوان ولاعبيه مراد صوان وأسامة صوان وعبد الله غانم ومؤيد غانم ومحمد سهيل وفادي صوان وعادل غانم ومحمد يوسف وخالد صوان وعلي ميتاني وبهاء دغاغمة لهذا اللقاء المهم والمصيري .

المباراة صعبة على ابناء اماتين ولكن سنرى ماذا سيفعل هؤلاء اللاعبون أمام المد العزوني. النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء فوز نادي شباب عزون نظرا للفارق في المستوى بين الفريقين وبناءً على النتائج السابقة في هذا الدوري.
نادي سنجل سيكون مستريحاً هذا الأسبوع .