الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

مركز لاجئ ومهرجان فلسطين للادب ينظمان يوما ترفيهيا لاطفال مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 15/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 17:20 )
بيت لحم -معا- نظم مركز لاجئ الذي يعنى بالاطفال الفلسطينيين وتعريفهم بحقوقهم الوطنية وعلى راسها حق العودة الى ديارهم ومقره مخيم عادية للاجئين شمال بيت لحم مهرجانا ويوما ترفيهيا لمئات الاطفال من مخيم عايدة بالتعاون مع مشروع مهرجان الادب الفلسطيني.

واقيمت فعاليات اليوم الترفيهي في حديقة المركز قبالة ابراج المراقبة وجدار الفصل التي يتمركز فيها جنود الاحتلال في رسالة امل بالحياة وتحدي للاحتلال الاسرائيلي .

واشتملت الفعاليات على العديد من الانشطة الترفيهية حيث قام اعضاء ومتطزعي المركز من الشباب والفتيات برسم الاعلام الفلسطينية والرسومات المختلفة على وجوه الاطفال الى جانب توفير مواد للرسم قام خلالها الاطفال برسم رسومات تعبر ن حياتهم وواقعهم هذا الى جانب الانشطة والمسابقات الترفيهية والتربوية حيث استمرت الفعاليات حتى ساعات ما بعد الظهر وجرى خلالها توزيع الكتب والقصص الخاصة بالاطفال على من فاز بالمسابقات الثقافية والترفيهية .

وقال محمد الازرق عضو ادارة مركز لاجئ ومسؤول قسم الانشطة ان هذه الفعاليات التي نظمت اليوم الجمعة تندرج ضمن فعاليات المركز الخاصة بيوم الطفل الفلسطينية واسبوع القراءة حيث اشتملت الفعاليات على جانبين ترفيهي وثقافي وطني بهدف تعزيز روح الانتماء لدى الاطفال لقضيهم وحقوقهم الوطنية وفتح المجال امامهم من اجل الحصول على قسط من الترفيه والاستمتاع .

وشكر الازرق مهرجان فلسطين للاداب الذي تقام هذه الفعاليات بالتعاون معهم، مشيرا الى اهمية تعزيز الوعي الثقافي لدى الاطفال شاكرا ادارة المهرجان لتوفيرها الكتب والقصص والاحتياجات لهذا اليوم الترفيهي الذي يقدم لاطفال المخيم، معربا عن امله بالاستمرار في هذا التعاون .

واوضح الازرق ان فعاليات اليوم الترفيهي اشتملت ايضا على اطلاق بالونات في الهواء تحمل الوان العلم الفلسطيني حيث تم ربط رسائل حول امال وطموحات الاطفال الفلسطينين على امل ايضالها للمجتمع الدولي، مشيرا الى ان رسائل الاطفال ركزت على ضرورة انهاء الاحتلال وتحقيق حقهم بالعودة ووقف الاستيطان وازالة المستوطنات والجدار هذا الى جانب امالهم بالعيش بحرية وكرامة كباقي اطفال العالم .

من جهتها قالت خلود العجارمة احدى ناشطات مركز لاجئ ان اهم ما يميز هذه الفعالية هو اقامتها قبالة جنود الاحتلال المتمركزين على ابراج الجدار مشددة على ان هذا اليوم وفعالياته تشكل رسالة تحدي للاحتلال وممارساته القمعية وجنوده الذين يريدون قتل الحياة الفلسطينية شاكرة مهرجان فلسطين لدب على تعاونه مع مركز لاجئ لادخال الفرحة في قلوب مئات الاطفال حيث استطاع اطفال المخيم سرقة لحظة فرح من قلب المعاناة للاستمتاع بانشطة وفعاليات هذا اليوم .

واختتمت العجارمة ان فعاليات اليوم انتهت باطلاق بالونات ورسائل كنبها ورسمها الاطفال في المخيم بايديهم معربة عن املها بوجود ضمائر حية تعمل من اجل توفير حياة حرة وكريمة لاطفال فلسطين .