الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطيب خيمة الاعتصام : للأسرى مكانة خاصة في الإسلام

نشر بتاريخ: 15/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 18:18 )
القدس -معا- أكد الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة الأولى في خيمة اعتصام نواب القدس المهددين بالإبعاد ووزير القدس الأسبق أن للأسرى المسلمين مكانة خاصة في الإسلام والمجتمع المسلم وان القرآن الكريم حث على إكرامهم والحث على تفريج الكرب عنهم بكل الوسائل والإمكانيات مهما بلغ الثمن وذكر الشيخ قوله تعالى في سورة الإنسان : ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا ) . كما أكد الشيخ في خطبته أن السنة الشريفة حثت في أكثر من موقع على مبادلة الأسرى الأعداء بأسرى المسلمين فور التمكن من ذلك.

وشدد على أن أوضاع القدس اليوم تزداد سوء في ظل تواصل خيام الاعتصام المنتشرة في إحياء القدس والتي منها خيمة النواب في الشيخ جراح أو في حي البستان في سلوان وبشر المسلمين على ا ثواب الاعتصام والرباط هو العز والتمكين في الدنيا والأجر العظيم في الآخرة .

واختتم خطبته بالرفض القاطع لتدخل الاحتلال في التعليم الفلسطيني في القدس مؤكداً على أن القدس ستبقى عربية إسلامية ترفض المحتل وتدخلاته في مناهج تعليم طلابها .

نواب القدس :يستنكرون مقتل المتضامن الايطالي ويبرقون التعازي للشعب الايطالي

استنكر نواب القدس مقتل المتضامن الايطالي "فيتوري أريغوني" على يد عصابات إجرامية في قطاع غزة ، وقد عبر نواب القدس ووزير القدس السابق عن أسفهم لهذا العمل الجبان ، وابرقوا رسالة تعزية من مقر اعتصامه في الشيخ جراح إلى الشعب الايطالي الشقيق ، وأضافوا " انه في هذا الوقت الذي بات فيه التضامن الدولي مع الفلسطينيين احد أهم الأسلحة التي يناضل بها الفلسطينيين تبرز جريمة قتل "فيتوري" مما يؤكد أن وراء ذلك أجندة تصب في صالح الاحتلال الإسرائيلي وتذكر بالانفلات الأمني وأساليب العربدة التي كانت سائدة قبل الحسم وتطهير القطاع عام 2007 . "

وأكد النواب المقدسيون على أن هذا الحادث المؤلم يجب أن لا يؤثر على استمرار قوافل رفع الحصار التي تكاد أن تنجح في تحقيق أهدافها السامية في رفع الحصار واستعادة الحقوق .