الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يدين منع سلطات الاحتلال للمشاركة الرسمية باحتفالات النبي موسى

نشر بتاريخ: 15/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 18:54 )
اريحا -معا- أدان ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار منع السلطات الاسرائيلي لمشاركة السلطة الوطنية الفلسطينية بالاحتفالات الخاصة بموسم النبي موسى حسب البروتكول الخاص بزيارة الاماكن الدينية والاتفاقات الموقعة .

وقال المحافظ الفتياني ان هذا المنع القائم منذ بدية العام 2000 يأتي ضمن السياسة الاسرائيلية والممارسات التي تهدف الى استمرار سياسة العزل وتقطيع اوصال الوطن ومنع المواطنين الفلسطينيين من ممارسة أبسط الحقوق الانسانية في حرية الحركة التنقل وممارسة الشعائر الدينية.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها المحافظ الفتياني لمقام النبي موسى الى الجنوب من مدينة اريحا .

ونقل المحافظ الفتياني تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن للمئات من المواطنين، مؤكدا على القايادة الفلسطينية الثابت وتمسكها بالخقوق الفلسطينية واصرار القيادة الفلسطينية وعملها من اجل انهاء الانقسام وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وادى المحافظ الفتياني صلاة الجمعة في المقام مع المئات من المواطنين الفلسطينين الذين يؤمون المقام في هذه الوقت من العام حيث يعتبر الاسبوع الثاني من شهر نيسان بداية لموسم النبي موسى .

خطيب الجمعة الشيخ نوح الزغاري مدير اوقاف اريحا تطرق في خطبته الى قضية الاسرى والمعتقلين مشيدا بنضالات الاسرى، مطالبا المجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهد لانهاء معاناتهم واطلاق سراحهم.

كما طالب الشيخ الزغاري بالعمل على انهاء الانقسام و اعادة اللحمة لان هذا الانقسام لا يخدم الا اعداء الشعب الفلسطيني.