الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور قدورة... انطلاق رالي الاردن

نشر بتاريخ: 15/04/2011 ( آخر تحديث: 15/04/2011 الساعة: 20:34 )
عمان- معا- محمد ابو عرام- برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، انطلق رالي الأردن مساء امس (الخميس) من مدينة جرش التاريخية.

ويدمج الرالي بين الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي)، والجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وقد ترأس الوفد الفلسطيني خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية حيث التقى مع الامير فيصل ونقل له تحيات الدكتور صائب عريقات الرئيس الفخري للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية وبدوره طلب الفيصل نقل تحياته الى عريقات.

وقد اعطى قدورة اشارة الانطلاق للرالي بالعلم الاردني الى جانب الامير فيصل لعدد من المتسابقين على منصة الانطلاق في مدينة جرش التاريخية.

وخلال كرنفال الانطلاق التقى قدورة مع المهندس مشعل السديري نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات النارية ومع ممثلين عن النادي اللبناني ورئيس لجنة الحكام الاردني سهيل مرار ومع عدد من رؤساء الاتحادات والاندية العربية والاجنبية اطلعهم خلالها على التطورات على رياضة السيارات الفلسطينية ومدى جاهزية الاتحاد الفلسطيني لاطلاق اول رالي للمسافات الطويلة في فلسطين حيث يعكف الاتحاد الفلسطيني على اطلاق الراليات بعد الانتهاء على تجهيز عشرة سيارات رالي وسوف يطلق الاتحاد الرالي على الاسفلت وبعد عام سيتقدم بطلب الى الاتحاد الدولي لاستضافة جولة من جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات على الاسفلت وبهذا تكون فلسطين ثاني دولة بالشرق الاوسط بعد لبنان تنظم رالي على طرق اسفلتية وقد استعد العديد من الحكام من الاشقاء العرب للمساعدة في اطلاق هذا الرالي الذي سيكون بمثابة حلم فلسطيني سيتحقق وسيشهد مشاركة اقليمية ودولية به خلال الفترة المقبلة .

المنافسة في الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات –فيا ( دبليو آر سي) ستقام على على 14 مرحلة خاصة بالسرعة يومي الجمعة والسبت وعلى نفس المسارات التي سيتنافس عليها نظرائهم المشتركين من بطولة الشرق الاوسط للراليات.

المرحلة الاولى بدأت عند الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة من منطقة سويمن ثم منطقة الكافرين وخلال المرحلتين تصدر سبستيان لوب الفرنسي الجنسية المرحلتين بجدارة واستحقاق تلاه مباشرة الفرنسي ايضا سبستيان أوجيه وفي المركز الثالث لاتفالا من فنلندا.

|125560|

|125561|

|125562|