الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم اجتماعا لمناقشة مبادرة التعليم الالكتروني

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- نظمت تربية بيت لحم اجتماعا لمناقشة مبادرة التعليم الالكتروني التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم العالي، بهدف تطوير واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم الفلسطيني بما سيسهم في إثراء المنهاج الفلسطيني، من خلال بناء منصة الكترونية تحتوي على وسائل تعليمية يطورها المعلمون باستخدام التكنولوجيا.

كما حضر الاجتماع عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم ود. رشيد جيوسي مدير مشروع تعزيز التعليم الالكتروني، ورنا قطينة رئيسة قسم مبادرة التعليم الالكتروني مسؤولة المبادرة، بالاضافة الى نائبي مدير التربية والتعليم و أ.محمود نمر رئيس قسم التقنيات، ومنسق المشروع رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين.

وبين شكارنة بعد ترحيبه بالحضور على اننا نعمل حاليا لزمان غير زماننا، ومن هنا تأتي ضرورة تضافر الجهود لانجاح المبادرة، من حيث انها تساهم في فتح نافذه على العالم، ومن هنا واجب علينا العمل كفريق من اجل المشاركة في انجاح المشاريع.

جيوسي شكر المديرية على الاستقبال مبينا اهمية تعزيز التعلم الالكتروني في المنهاج الفلسطيني وهو جزء من مبادرة التعلم الفلسطينية، من حيث اثراء المنهاج باستخدام وسائل تدريس الكترونية تهدف الى التخطيط للمستقبل عن طريق استثمار التكنولوجيا في التعليم، وهو عمل يتطلب تضافر الجهود لانجاحه وخاصة في الميدان التربوي.

كما بين جيوسي ان المشروع يعمل على بناء منصة الكترونية تحوي وسائل تعليمية مصممة ومعدة من قبل معلم المدرسة من اجل تطويع التكنولوجيا في التعليم، حيث سيتم تدريب المعلمين من مختلف التخصصات على استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وقدمت رنا قطينة مسؤولة المبادرات التربوية شرحا عن آلية تطبيق المشروع الذي سيستقطب معلمين متميزين للعمل، في اثراء المنهاج باستخدام وسائل تكنولوجية حديثه من خلال فتح مجال للمبادرة على مستوى المدارس منفردة او مجموعات او حتى على مستوى المديرية، وسيتم دعم الفئات المختلفة باجهزة تكنولوجية وتأمين كافة احتياجاتهم خلال تنفيذ المبادرة.