الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم المهرجان الثقافي الفني السنوي

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 10:53 )
بيت لحم- معا- احتفلت تربية بيت لحم بالمهرجان الثقافي الفني السنوي حاملا شعار "اسرة تربية بيت لحم تريد انهاء الانقسام وانهاء الاحتلال".

حضر الاحتفال عبد الله شكارنة مدير تربية بيت لحم ومحمود عيد مدير دائرة الانشطة الثقافية بوزارة التربية والتعليم العالي، وسامي مروة رئيس بلدية الدوحة وممثلي الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر والمؤسسات الاهلية الشريكة، ووفد زائز من وزارة التربية والتعليم الاردنية، بالاضافة الى حشد من موظفي مديرية التربية والتعليم ومدراء ومعلمي وطلبة المدارس.

وتولت عرافة الاحتفال الطالبة كرمل بداونة من مدرسة بنات بيت لحم الثانوية، حيث استهل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب معاذ عبد الهادي من مدرسة ذكور بيت فجار الثانوية والحائز على المركز الاول في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم، كما شمل الاحتفال على العديد من الفقرات الوطنية والتراثية التي تجسد شعار المهرجان بمشاركة مجموعة من طلبة المدارس نالت اعجاب الحضور.

والقى شكارنة كلمة اشار فيها الى شعار الاحتفال يأتي من صلب معاناة الفلسطينين الذين يتنفسون السياسة في جميع نواحي حياتهم، وليس غريبا ان توجه فعاليات وانشطة وزارة التربية والتعليم في بوتقة خدمة قضية فلسطين، حتى نسير معا نحو الهدف المنشود بدحر الاحتلال وبناء الدولة.

كما نوه الى اهمية الانشطة التربوية ودورها في صقل شخصية الطالب وتسهيل مهمة التعليم لان تكامل الشخصية ليس بالعلم وحده، وما نراه من اختتام للانشطة هو حصاد كامل للتفاعل في اروقة المدارس خدمة للقضية الوطنية وخاصة في نيسان شهر الشهداء والاسرى، الذي نشهد فيه احياء العديد من المناسبات التي يفخر بها شعبنا في سبيل القضية التي نعيش ونموت لاجلها.

وبين ان ما يشهده الاحتفال من فعاليات هو حصاد جهود بذلها الطلبة والمعلمون والمدراء في مدارسنا، مثمنا دورهم الفعال في بناء الوطن بصفتهم صناع الحياة بالعمل والعلم معا في ظل التحديات التي تشهدها العملية التعليمية، واختتم بشكر جميع المؤسسات الداعمة والمدارس الفائزة، كما شكر قسم الانشطة على جهوده مثمنا دور رئيس قسم الانشطة السابق نعيم عميرة على حضوره وانجازاته.

من جانبه عبر محمود عيد عن سعادته للتواجد في بيت لحم ضمن سلسلة من الفعاليات المشابهة التي تم حضورها من قبل الوزارة في العديد من مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن، مؤكدا ان مديرية تربية بيت لحم تسعى في جهودها على تنفيذ خطة الوزارة وخاصة قسم الانشطة الطلابية.

كما بين ان فعاليات المهرجان التي يغلب عليها الطابع السياسي تعكس ما نعانيه احتلال وانقسام، ولهذا جاءت الخطة السنوية لدائرة الانشطة لتعمل على اعداد جيل منتم لوطنه وقادر على العطاء.

واختتم كلمته بشكر الطلبة والمعلمين على جهودهم ومن ساهم في اعداد المهرجان معبرا عن امله ان يعود شعبنا الى الوحدة لتحقيق هدف الاستقلال.

اما ممثل وزارة التربية والتعليم الاردنية فقد حيا الشعب الفلسطيني توأم الشعب الاردني، مؤكدا دعم جلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الاردني المستمر حتى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وشكر وزارة التربية والتعليم العالي على استضافة الوفد الاردني وعلى الجولة التي قاموا فيها في مدارس تقوع وارطاس في محافظة بيت لحم.