الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان ومعرض للألعاب التعليمية والتربوية بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 11:51 )
رام الله- معا- أقام نادي الطفل الفلسطيني كفر نعمة مهرجانا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة وبالتعاون مع مجلس قروي كفر نعمة ومركز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب.

وبدأ المهرجان بموكب الأطفال وكشافة كفر نعمة بقيادة عبد المجيد خميس، ومن ثم دعا رئيس النادي نايف شتية الحضور إلى معرض فلسطين للألعاب التعليمية والتربوية، الذي يقام في كفر نعمة بالتعاون مع مركز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب، ويعرض في المعرض المذكور أكثر من 1500 لعبة تعليمية،تم إنتاجها بالتعاون بين نادي الطفل الفلسطيني ومركز مواهب وإبداعات، هذا وقد قدم رئيس النادي لعبة كهدية لمحافظة رام الله.

وبدأ المهرجان بآي الذكر الحكيم تلاها الطالب شرف فالح، وعزفت الموسيقى السلام الوطني الفلسطيني، وفي كلمة له أمام الحضور هنأ رئيس المجلس خلدون الديك الأطفال بيومهم الفلسطيني ورحب بالحضور، مشيرا إلى أن المجلس يقف دائما إلى جانب النادي في برامجه التي يقدمها للأطفال، ويشجع على برامج القراءة والتعلم، كما أشاد بفرقة النادي للفنون الشعبية.

وتألقت فرقة نادي الطفل الفلسطيني بعرضها الأول الشيق الذي نال إعجاب الجميع، وقد رحب الجمهور بالعرض بالهتاف والزغاريد.

ومن جانبها أشادت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، بالدور الذي يلعبه نادي الطفل الفلسطيني في الريف الفلسطيني، في تنمية الطفل وابتداع برامجه الضرورية على طريق إحقاق الحقوق الوطنية للأطفال، كما نوهت إلى أنها على استعداد للوقوف إلى جانب النادي وتطوير فرقته الفنية، كما أعربت عن شكرها العميق للنادي والمجلس القروي، هذا بالإضافة إلى دعوتها لتشجيع البرامج الهادفة للأطفال، وفي ختام كلمتها وجهت التحية إلى الأطفال في يومهم، والى الأمهات والمرأة الفلسطينية.

وعرضت فتيات النادي الصغار مسرحية بعنوان ياللا نقرأ من تأليف المعلمة أماني السايس، إحدى متطوعات النادي، احتفاء بأسبوع القراءة الوطني، الذي يشارك فيه النادي بفاعلية.

وأشار عبد السلام خداش مدير حملة القراءة في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، بأن نادي الطفل الفلسطيني في كفر نعمة أثبت بأنه قاعدة أساسية من قواعد حملة تشجيع القراءة التي ينفذها بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليمي المجتمعي، كما أشار الى أننا سنقيم مؤتمر شبكة المكتبات الفلسطينية في مقر هذا النادي وفي حديقة القرية.

وهنا يأتي دور رئيس النادي في كلمته التي رحب في بدايتها بالحضور، وأشاد بجهود متطوعي ومتطوعات النادي،كما أشار إلى أن برامج النادي تميزت بالإبداع ومن مظاهر التميز التي طرحها أن الندي أول ناد للأطفال يتم تأسيسه في فلسطين، وأول من بادر في بناء محطات انتظار السيارات والبرامج المتخصصة في البيئة والعلوم والتكنولوجيا، ونقاش الكتب وتحليلها، بالإضافة إلى عضويته في شبكة أندية اليونسكو، وشبكة المكتبات الفلسطينية، وشبكة حقوق الطفل.

وشارك في الخطة الإستراتيجية القطاعية لوزارة الشباب والرياضة، وله المبادرة في بناء المختبرات والمكتبات في مدارس القرية.

كما نوه إلى أن 95% من المتفوقين في مدراسهم، والمشاركين في الأنشطة المدرسية هم من أعضاء النادي، وفي الختام شكر المحافظة والمجلس المحلي، والمؤسسات التي دعمت المهرجان.

وتلا كلمة رئيس النادي عرض شيق لفرقة نادي شباب برقا من محافظة نابلس للفنون الشعبية التي قدمت عرضا حاز على إعجاب الحضور، ومن ثم قدم الفنان من كفر نعمة أسامة أحمد ذياب مقطوعات غنائية مع الموسيقى وعلى أنغام الأرغ، وهنا يأتي دور أطفال مدرسة ذكور كفر نعمة الثانوية لتقديم أنشودة الفصول الأربعة.

وضمن فعاليات المهرجان تم تقديم الشهادات التقديرية لأكثر من أربعين متطوعا ومتطوعة من النادي، الذين قدموا بدورهم كعكة يوم الطفل لرئيس النادي وهدية تذكارية.

وبعد ذلك قدمت فرقة الفنون الشعبية للنادي عرضها الثاني الذي اشتمل على الدبكة الشمالية، وقد تخلل فقرات المهرجان عرض شيق للمهرج مهند الشريف الذي كان بدورة مع الأطفال، بمثابة عرس رسم البسمة على شفاه الأطفال.