الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شريهان خويص مرحلة الاياب بالدوري النسوي ستكون مختلفة

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 12:14 )
القدس – معا - ناصر العباسي - قالت قائدة فريق شابات العاصمة شريهان خويص أن مرحلة الذهاب للدوري النسوي شهدت منافسة كبيرة لأن جميع الفرق النسوية كانت تسعى الى اثبات ذاتها .

وأضافت على مستوى فريقي شابات العاصمة فقد واجهنا العديد من الصعوبات كوننا نلعب لأول مرة على ملاعب معشبة وكذلك قلة الخبرة وكيفية التعامل مع الملاعب الخضراء .

وأوضحت أن ما ينقص فريقنا هو التدريب على الملاعب الكبيرة حيث ان الملاعب متوفرة فقط للرجال ، ولا يمكننا التدريب عليها في أي وقت ناهيك عن صعوبة الوصول الى تلك الملاعب ، وقالت أيضا التدريب على الملاعب الكبيرة يعمل على ارتفاع مستوى اللياقة البدنية والفنية لدى اللاعبات ، وكذلك يساعد على وضع خطط اللعب وتطبيقها خلال المباريات من المنافسة من أجل المنافسة الحقيقية مع الفرق الأخرى .

وبخصوص توقعها للفريق النسوي الذي سيتوج باللقب قالت خويص : أتوقع حصول فربق ديار بيت لحم على اللقب كونه من الفرق القوية التي تسحق الحصول على البطولات ، وهذا الفريق يمتاز باللعب الجماعي المميز والروح الرياضية العالية ، ولم تخف خويص أن رغبتها الشخصية كانت بان يتوج فريقها شابات العاصمة باللقب لكن قالت فريقنا ما زال في بداية الطريق وسيكون له شان آخر في البطولات القادمة .

ووصفت خويص ان النتائج غير المرضية لفريق الشابات كان سببها عدم الاستعداد الجيد والكافي قبيل إنطلاق البطولة ، إضافة الى قلة خبرة اللاعبات التي اثرت بشكل كبير على مستوى اللعب الجماعي ، وهناك العديد من الفرق المشاركة التي يعد الدوري فرصتها الاولى للمشاركة على الملاعب الكبيرة ولم يسبق لها اللعب عليها كفريقي مثلا وهذا يؤثر على مستوى اللعب حيث ان فريق الديار والسرية لهم خبرة باللعب ولديهم مستوى حيد بمستوى اللياقة اللازمة للمشاركة بالدوري حيث ان معظم اللاعبات من كلا الفريقين هن من اعضاء المنخب الفلسطيني الذي كان له العديد من المشاركات في المحافل العربية والدولية ولهذا فان الخبرة لها دور كبير على مستوى اللعب.

ووصفت خويص أن صعوابات واجهت فريقها في اولى مباريات الدوري لكن بعد فترة تأقلمنا على اجواء الدوري ، واصبحت لدينا الخبرة والمهارة ، ولكن ما زلنا بحاجة الى الكثير .

ومن وجهة نظرها قالت خويص ان مرحلة الاياب للدوري ستكون مرحلة مختلفة تماما خاصة بتقدم مستويات الفرق الكرة النسوية وتمنت ان تتضمن المرحلة القادمة عروضاً افضل من الناحية الفنية لتحقيق بداية لحياة جدديدة تحياها الكرة النسوية وفي محاولة بها أن تخلق مكانة لتصبح متساوية مع نظيراتها العالمية .