الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية عقابا وفقوعة وجينصافوط تحقق الفوز بالاسبوع الثالث لدوري الطائرة

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 16:32 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- يتواصل دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للأسبوع الثالث على التوالي للموسم الرياضي 2011/2012م مجموعة الشمال والتي تضم أندية جينصافوط وتل وعقابا وفقوعة وكفر راعي وعوريف، فكان يوم أول أمس الجمعة التجمع الثالث في صالة الشهيد إبراهيم دويكات ( الفارعة ) حيث أقيمت ثلاث مباريات ، استطاع خلالها نادي شباب جينصافوط من محافظة قلقيلية أن يغرد وحيدا في قمة اللائحة ويحقق فوزه الثالث على التوالي.

ومباراة ديربي جنين حسمها نادي عقابا لصالحه وفاز على جاره كفر راعي فيما يتواصل تراجع نادي تل في اللائحة وهذه المرة على حساب نادي فقوعة . وذلك بحضور أعضاء اتحاد كرة الطائرة السادة عدنان ابو فرحة ورامي دحادحة.

وقد راقب المباريات عضوا الإتحاد عدنان ابو فرحة والحكام احمد عناية.

والشكر والتقدير موصولاً إلى السادة في ادارة صالة الفارعة ونصخ بالذكر رائد جعايصة وزملاءه الذين يقدمون كافة التسهيلات للفرق المشاركة من استخدامات مرافق الصالة وعلى حسن الاستقبال للفرق المشاركة واستخدام الصالة من اجل إقامة مباريات الدوري عليها. وكذلك الشكر والتقدير للشرطة الفلسطينية المتواجدة داخل وخارج الصالة من اجل متابعة المباريات والمحافظة على الأمن والنظام في الصالة.

وفي هذا الأسبوع استطاع نادي جينصافوط أن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم بفوزه الكبير على نادي عوريف وكلك حسم أبناء عقابا ديربي جنين لصالحهم بفوز مستحق على كفر راعي في حين تنفس أبناء فقوعة الصعداء بفوزهم المعنوي والكبير على فريق كبير ألا وهو نادي تل ليتقدما رويدا رويدا نحو قمة اللائحة . واليكم نتائج وتفاصيل المباريات.

وقد جاءت نتائج الأسبوع الثاني على النحو التالي :
1- فوز نادي شباب عقابا على نادي كفر راعي 3/1
2- فوز نادي فقوعة على نادي تل 3/2
3- فوز نادي شباب جينصافوط على نادي عوريف 3/0


والى تفاصيل اللقاءات الثلاثة التي جرت ضمن الأسبوع الثالث في الدوري وكانت على النحو التالي:

1- فوز نادي عقابا على نادي كفر راعي بالنتيجة ( 3 – 1 ) وبواقع 25/16 + 22/25 + 25/20 على صالة الفارعة
ديربي جنين الأول في هذا الدوري حسمه نادي عقابا لصالحهم أمام نادي كفر راعي حيث حسم عقابا الشوطين الأولين لصالحهم بسهولة ورجع كفر راعي للمباراة في الشوط الثالث ولكن الشوط الرابع كان لصالح عقابا.

الشوط الأول: بداية جيدة لنادي عقابا والذي بدأ الشوط بشكل جماعي من لاعبيه محمد عزت غنام ومجدي بزور وسفيان ابو عره ووجدي غنام ونشأت غنام وتفوقوا بالنتيجة 8/4 واتسع الفارق إلى 15/7 لنادي عقابا من خلال الضربات الساحقة خاصة احمد غنام ومحمد احد غنام واللاعب المخضرم محمد عزت والصد على الشبك من خلال اللاعب الناشئ قسم غنام وهذا اللاعب سيكون له مستقبل جيد في هذه اللعبة لما له من إمكانيات خاصة طوله الفارع ورشاقته داخل الملعب. ومن الجهة الأخرى لاعبو كفر راعي لم يستطيعوا مجاراة لاعبي عقابا والأداء الضعيف من لاعبيه سعيد يحيى وثائر محمد وعزت نجيب ورشيد عوض وطاهر فضل حيث ضعف الصد عن الشبكة والخطأ المتكرر من الإرسال ليحسم عقابا هذا الشوط لصالحه وبفارق تسع نقاط.

الشوط الثاني بداية متكافئة من كلا الفريقين والتعادل سيطر على مجرياته فبدأ بالنتيجة 4/4 وحتى النقطة 9/9 بعدها تقدمت كفر راعي 12/9 من خلال اللاعبين ثائر يحيى وباسل جوابرة وطاهر فضل وسعيد يحيى ورشيد عوض ويرد عليهم اللاعبون محمد عزت بضرباته الساحقة ولكن كفر راعي استمرت بالتفوق النقطي حتى النقطة 21/17 وبعدها سيطرت عقابا على المباراة والتعادل 22/22 ومن ثم التفوق بالنتيجة 25/22 لتحسم عقابا هذا الشوط الصعب نسبيا عليها في بدايته.

الشوط الثالث حاول لاعبو كفر راعي أخذ هذا الشوط وكان لهم ما أرادوا بالرغم من الندية من الجانب الآخر عقابا فبدأ الشوط نقطة بنقطة والتعادل مسيطر على أجواء المباراة حتى النقطة 7/7 وتقدم كفر راعي ووسع الفارق إلى سبع نقاط لصالحه أي أصبحت النتيجة 15/8 لنادي عقابا وعندها طلب مدرب كفر راعي رامي مرشد وقت مستقطع لفريقه من اجل تدارك الأمور وبالفعل وبعد هذا الوقت المستقطع رجع أبناء كفر راعي للقاء فتميز أدائهم بالرجولي والضربات الساحقة والكرات الساقطة خلف المدافعين فبرز اللاعبون سعيد يحيى وطاهر فضل وعزت نجيب وباسل جوابرة من كفر راعي لتصبح النتيجة 23/16 لصالحهم وتحسمها كفر راعي بفارق خمس نقاط.

الشوط الرابع تراجع كبير في أداء لاعبي كفر راعي وأداء رائع للاعبي عقابا فدخل اللاعب قسم غنام وكان له دور في الصد على الشبكة فتفوقت عقابا بالنتيجة 4/1 و 7/3 و 12/5 من خلال اللعب الجماعي والهدوء النسبي للاعبي عقابا بعكس العصبية الزائدة على لاعبي كفر راعي ليستغله لاعبو عقابا لحسم هذا الشوط والفوز باللقاء بفارق عشر نقاط لصالحهم. ليحتل فريق عقابا المركز الثاني من فوزين وخسارة بريد سبع نقاط خلف المتصدر جينصافوط وأما كفر راعي في المركز الثالث برصيد خمس نقاط من فوز وخسارتين.

مثل نادي عقابا اللاعبون : محمد غزت غنام ، وجدي احمد غنام ، سفيان ابو عره ، مجدي بزور ، نشأت غنام ، احمد نافذ غنام ، وجدي غنام ، قسم غنام ، محمد احمد غنام .

شباب كفر راعي فمثله اللاعبون: سعيد يحي ، طاهرفضل يحيى ، ثائر محمد ، حمزة محمد ، مجدي عمر ملحم ، عزت بخيت ، رشيد عوض. باسم نمر وخالد محمد .

حكام المباراة : حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني احمد عناية وحكام الرايات علاء عودة وناصر صالح وسجلها الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية الحكمة دالا قعدان.

2- فوز نادي فقوعة على نادي تل بالنتيجة ( 3 – 2 ) وبواقع 25/19 + 25/21 + 17/25 + 25/20 + 15/13
مباراة دراماتيكية بين الفريقين، تل خسر الأسبوع الماضي أمام عقابا فقوعة خسر أمام جينصافوط وعليه دخل الفريقين المباراة وكل يريد حسم الأمور لصالحه .

الشوط الأول بداية موفقه لنادي فقوعة والتي تفوقت 8/4 وذلك من خلال لاعبيه عبد الله العمري ورضا ابو سلامة والمعد الرائع نجم هدهد وادهم مساد ووجود أخطاء لدى لاعبي تل والتي استغلها أبناء فقوعة لصالحهم.واستمر التفوق لنادي فقوعة حتى النقطة 13/8 وبعدها عاد لاعبو تل للقاء من خلال المميز رائد اشتية وجهاد درويش إبراهيم صالح وعدي داود لتتقلص النتيجة إلى 16/10 ولكن تألق لاعبي فقوعة أدى إلى اتساع الفارق إلى تسع نقاط والنتيجة تشير إلى 19/10 لنادي فقوعة ويبدو أن غياب اللاعب المصاب في تل اللاعب أنور رمضان قد اثر على أدائهم ليفوز نادي فقوعة بفارق ست نقاط.

الشوط الثاني بداية متكافئة بين الفريقين وتقدمت تل بالنتيجة 9/6 وفقوعه تعود لتقلص الفارق لنقطة 9/8 وحتى تقدمت 11/8 من خلال أخطاء لاعبي تل خاصة الفشل في الصد على الشبكة واللعب الجماعي للاعبي فقوعة خاصة من رضا ابو سلامة وضرباته الساحقة وعبد الله العمري وحسين ابو جزه وادهم مساد ومن خلفهم المعد الجيد نجم هدهد ليكملوا التفوق على تل بالنتيجة 20/15 ولكن الضعف الذي وجد في فقوعة هو حائط الصد الضعيف عندهم بالإضافة إلى الوقوع في الخطأ عن طريق لمس الشبكة من خلال اللاعب حسين ابو جزه وادهم مساد وليقلص ابنا تل النتيجة إلى أربع نقاط ولكن النهاية لنادي فقوعة والفوز بالشوط.

الشوط الثالث حتى النقطة العاشرة والتعادل مسيطر على هذا الشوط وبعدها بدأ تفوق أبناء تل والسيطرة على الشوط لصالحهم خاصة من رائد اشتية والمعد محمود يامين وضربات جهاد درويش ومحمد نمر وعلي صالح ليتفوق تل بعدها بالنتيجة 16/12 وليستمر هذا التفوق حتى نهاية الشوط بفارق ثمان نقاط لتل.
الشوط الرابع أيضا تفوق واضح لنادي تل في ظل حالة توهان لدى لاعبي فقوعة واستمر تألق اللاعب رائد اشتية بضرباته المميزة والساحقة مع مساعدة المعد محمود يامين واحمد سعيد رمضان صاحب إسقاط الكرة من خلف مدافعي فقوعة ليستمر التفوق بالنتيجة 16/13 . وبعد هذا التفوق عاد لاعبو فقوعة للمباراة وقلصوا النتيجة من قبل اللاعبين حكم جيتاوي ورضا ابو سلامة وعبد الله العمري ونجم الهدهد وادهم مساد وحسين ابو جزه وليتعادل الفريقان 17/17 وتشتعل المباراة فنياً ليقع لاعبوا فقوعة بعدة أخطاء يستغلها لاعبو تل لصالحهم وليتفوقوا ويحسموا هذا الشوط بفارق خمس نقاط.

الشوط الخامس والحاسم حسمه أبناء فقوعة والذين بدأوا هذا الشوط بهجوم كاسح على تل وتفوقوا 5/2و 8/4 ومن ثم عاد لاعبو تل للقاء ولكن لاعبو فقوعة عزموا على تحقيق أول فوز لهم في الدوري وكان لهم وبفارق نقطتين ليحسم فقوعة هذا اللقاء الصعب لصالحهم وثلاث نقاط هامة لهم في الدوري ليحتل
فقوعة المرتبة الخامسة بريد خمس نقاط وتل المركز الرابع بخمس نقاط أيضا ولكن بفارق الأشواط لصالح تل.

نادي فقوعة مثله اللاعبون :- أدهم مساد ، حكم جيتاوي ، محمد هاني، سائد عبد الله ، عبد الله العمري ، نجم الهدهد ، رضا ابو سلامة ، حسين محمد ابو جزه ، محمد هاني بركات ، محمد زياد ابو سلام ، محمود ابو فرحه.

ومثل نادي تل كل من اللاعبين : رائد اشتية ، جهاد درويش ، إبراهيم صالح ، عدي اشتية ، محمد عمر رمضان ، احمد هشام بكر ،محمود يامين ، احمد سعيد رمضان ، محمد نمر حامد ، علي يوسف صالح ، سيف عثمان ومازن رمضان.

حكام المباراة : حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني نبيل عودة وحكام الرايات عبد الرؤوف ابو عرة وناصر صالح وسجلها الحكم دالا قعدان واللوحة الرقمية الحكم سما لحلوح.
2- فوز نادي شباب جينصافوط على نادي عوريف بالنتيجة ( 3 – 0 ) وبواقع 25/20 + 25/20 + 25/19
آخر مباراة في هذا اليوم كانت من طرف واحد ومن الفريق المرشح للصعود للدرجة الممتازة ألا وهو نادي شباب جينصافوط هذا الفريق الذي يقدم كل أسبوع مباريات جميلة ورائعة يقدمها لاعبوه في الملعب وهذه المرة جاء إلى صالة الفارعة وبجعبته فوز الأسبوع الماضي على فقوعة وبرصيد ست نقاط في حين نادي عوريف جاء للقاء وبحوزته أربع نقاط من فوز وخسارة الأسبوع الماضي أمام كفر راعي .

الشوط الأول من اللقاء بدأ متكافئا والتعادل 4/4 خاصة من قبل اللاعب سميح الصفدي الذي دك حصون جينصافوط مرتين بداية الشوط ولكن سرعان ما عاد لاعبو جينصافوط محمد خميس والمعد المبدع مهند بشير الذي وزع كراته لزملائه محمد خميس واشرف بشير وسفيان عيد ليتفوق جينصافوط بالنتيجة 16/11 . حاول لاعبو عوريف مجاراة لاعبي جينصافوط لكننهم وقعوا بالأخطاء خاصة في الفشل بالصد عن الشبكة أو الصد للضربات الساحقة من لاعبي جينصافوط خاصة اللاعبين سعد مرعي وعلي باح ومازن شحادة . والنتيجة تشير لتقدم جينصافوط 20/15 ومن خلال هذا الشوط رأينا أداءً جماعيا ورائعا من كافة لاعبي جينصافوط وخاصة محمد عبد الجليل سكر الذي يبدع بضرباته الصاروخية بالرغم من محاولة احمد يوسف ومازن شحادة وحبيب إدريس على الشبك لينهي جينصافوط الشوط لصالحه بفارق خمس نقاط.

الشوط الثاني بداية جيدة لنادي عوريف من خلال الإرسالات الساحقة للاعب حبيب إدريس والتفوق 4/2 وبعدها العودة للاعبي جينصافوط سلام محمود واللاعب الناشئ أمير عيد مع تكافؤ باللعب وبالنتيجة 5/5 ويعود اللاعبون سفيان بشير ومهند جمال واشرف بشير ومحمد سكر ويستخدموا الضربات الصاروخية وكذلك باللعب الجماعي والتنويع في اللعب من خلال اللاعب سلام محمود صاحب الضربات الصاروخية والمعد الجيد مهند بشير ليتسع الفارق إلى 16/9 لنادي جينصافوط . وكثرت أخطاء لاعبي عوريف استغلها لاعبو جينصافوط لصالحهم ووسعوا الفارق إلى 20/16 . والأداء الجماعي يستمر في فريق جينصافوط ليستغل المدرب أيمن عودة هذا التفوق ويدخل عدد من اللاعبين الناشئين منهم محمد صبري وجابر جابر وأمير عيد لينتهي هذا الشوط بفارق وصل إلى خمس نقاط لنادي جينصافوط.

الشوط الثالث بدأ هذا الشوط أيضا بشكل متكافئ مع تفوق لنادي عوريف بالنتيجة 8/6 من خلال اللاعبين سعد مرعي وعلي صباح وسميح صفدي ومازن شحادة ولكن سرعان ما عاد جينصافوط للمباراة والتعادل 9/9/ و10/10 والصفدي يبدع في عوريف من خلال ضرباته الصاروخية على لاعبي جينصافوط والتفوق 16/13 لنادي عوريف لكن سرعان ما عاد لاعبو جينصافوط للمباراة وتفوقا بالنتيجة 17/16 من خلال الضربات الصاروخية للاعبين محمد خميس وسلام عيد واشرف بشير والتي أرهقت لاعبي عوريف ليفوز جينصافوط بفارق ست نقاط . وليحصد جينصافوط النقاط الثلاث وليتصدر دوري الدرجة الأولى بريد تسع نقاط من ثلاث مباريات فوز وأما عوريف وصل للنقطة الخامسة من خسارتين وفوز واحد وليحتل المركز الأخير في اللائحة برصيد خمس نقاط وبنفس رصيد فقوعة وتل وكفر راعي ولكن بفارق الأشواط بينهم.

مثل نادي شباب جينصافوط اللاعبون: مهند بشير ، سفيان عيد ،اشرف بشير، محمد خميس ، أمير عيد، سلام محمود ، جابر جابر ، حمزة بشير ، محمد سكر، محمد صبري ومحمد جمال.

أما نادي عوريف فمثله اللاعبون: حبيب غازي ، احمد غازي ، إبراهيم عبد الفتاح ، مازن شحادة ، سميح صفدي ، علي صباح ، سعد مرعي ، وجدي راجح ، عبد الله يوسف غازي ونهاد شحادة.

حكام المباراة : حكم أول احمد عناية وحكم ثاني علاء عودة وحكام الرايات عبد الرؤوف ابو عرة ودالا قعدان وسجلها الحكم نبيل عودة واللوحة الرقمية ساعدهم فيها الإعلامي خالد عرباس.

|125655|

|125656|