الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفعاليات الرياضية في جنين تطالب بخلق بنى تحتية رياضية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 14:35 )
جنين- معا- عصري فياض- التقى محافظ جنين قدورة موسى بعدد من الفعاليات الرياضية في المدينة والمحافظة بحضور كمال أبو الرب عضو الاتحاد ومساعد المحافظ وسيد السيد عضو لجنة الشمال وغالب أبو جعفر رئيس نادي مرج بن عامر ونشأت أبو مراد نائب رئيس نادي مرج بن عامر وعصري فياض الإعلامي الرياضي.

وقدم أبو الرب للمحافظ شرحا عن مساهمات محافظة جنين في إنجاح مباريات وطنية كبرى مثل الدوري النسوي ولقاء الاولمبي الفلسطيني والتايلاندي ومن قبلها لقاء منتخب فلسطين النشوي والأردني النسوي، في الوقت الذي تعاني فيه مدينة ومحافظة جنين من انعدام البنى التحتية الرياضية، وإهمال إعادة اعمار ملعب الشهيد ابو عمار.

وطالب ابو الرب بتوحيد الجهود من اجل رفع مطالب الحركة الرياضية في جنين لتحقيق الغرض الملح وهو ايجاد بنى تحيتية رياضية في جنين ومحافظتها وعلى رأسها إعادة اعمار ملعب الشهيد ابو عمار بالسرعة الممكنة.

من جهته قال محافظ جنين إن الخطة الإستراتيجية للمحافظة تحوي بنودا تشير الى أهمية انشاء من اربعة الى خمس قاعات رياضية مغلقة في المحافظة، وان الخطة العشرية ايضا تنص على ضرورة ايجاد اكثر من ملعب رياضي رسمي ، وقال إن ملعب رؤيا لايكفي لاستعاب جزء بسيط من نشاطات المحافظة، وحول ملعب الشهيد ابو عمارفي جنين قال موسى إنه غير صالح للعلب،مع اهميته وضرورته، وتابع موسى القول إنني اناشد اللواء الرجوب التعجيل بإعادة تأهيل ملعب الشهيد ابو عمار وبإنشاء ملاعب أخرى في المدينة والمحافظة.

من جهته قال سيد السيد إن الرياضة في المحافظة ورغم شغف الاجيال بها فإنها في تراجع بسبب عدم وجود ملاعب ومنشات رياضية ، وساق السيد مثلا عن تأهل فريق قباطية وتخطية درجتين خلال عامين بسبب وجود ملعب رؤيا، بمعنى أن الملاعب تسهم بشكل كبير في تنمية الحركة الرياضية وهي الاساس فيها، وطالب السيد بحضور المحافظة في الصرف الحكومي والوزاري الخاص بالرياضة والشباب ، والجهات الاخرى، وتوقف حالة الاهمال.

وفي ختام اللقاء سلم المجتمعون محافظ جنين كتابا بهذا الخصوص موجه الى الجهات ذات الصلة من وزارة تخطيط واتحاد كرة القدم، معلنين عن نيتهم تواصل ومتابعة هذا الشأن وتوسيع دائرة المشاركين فيه في المستقبل القريب.