الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المبادرة المحلية تدين جريمة اغتيال المتضامن الايطالي

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 14:27 )
غزة- معا- ادانت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة، جريمة اغتيال المتضامن الايطالي فيتوريو أريغوني "37 عاما"، واصفة اياه بفقيد فلسطين، وضمير "الأحرار" الدوليين والمتضامنين.

وقال المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين إن فيتوريو شخص المناضل الاممى الراحل ارنستو تشي جيفارا المناضل الذي حمل سلاحه مقاوماً من اجل حرية الشعوب، والمناضل فيتوريو حمل إنسانية وثقافة وفكر المقاومة الفلسطينية وجاء ليساند الشعب المحاصر في غزة نضاله وكفاحه رفضا للاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الزعانين انه رغم كل الظروف الصعبة التي عاشها فيتوريو في غزة، وتعيشها عائلته في ايطاليا، حيث يرقد والده على سرير المستشفى في ظروف صحية صعبة، رفض فيتوريو أن يترك غزة المحاصرة وهي تتعرض للعدوان الإسرائيلي، وقرر البقاء في غزة قائلا "سأبقى هنا في غزة، من اجل غزة وشعبها المناضل، كي انقل الصورة الحقيقية لمعاناة السكان المدنيين في غزة للمجتمع الدولي".

وأضاف الزعانين أن فيتوريو ساهم في نقل الصورة فترة العدوان الإسرائيلي على غزة في ديسمبر/2008، كما حافظ فيتوريو على المشاركة الأسبوعية في المسيرات الجماهيرية رفضا لقرار الاحتلال فرض ما يسمى بالمنطقة العازلة، والعمل مع الصيادين في البحر، وبقي فيتوريو في غزة لينال شرف الشهادة على ارض غزة الصمود والمقاومة، غزة التي عشقها وعمل من اجل المزارعين والصيادين فيها على مدار 3 سنوات.