الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يشدد على مطالب المقاومة بشأن الأسرى ويدعو لدعم إضرابهم عن الطعام

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 22:03 )
غزة- معا- دعا اسماعيل هنية رئيس الوزراء بالحكومة المقالة كافة أطياف الشعب الفلسطيني وخاصة ذوي الأسرى للالتفاف حول مطلب آسري الجندي الاسرائيلي "جلعاد شاليط" لإحراز صفقة تبادل ولينال بعض الأسرى حريتهم من بين آلاف الأسرى.

وقال هنية في كلمة له خلال جلسة خاصة عقدتها كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بمناسبة يوم الأسير، إن المقاومة لن تخذل الشعب ولن تخذل ذوي الأسرى وأن حكومته تدعم مطالب المقاومة انطلاقا من تأكدها بأن هذه المطالب ستشكل نصراً جديداً للشعب الفلسطيني إلى جانب انتصاره بالحرب والحصار.

وقال هنية إن حكومته تراقب الحراك داخل دولة الاحتلال قائلاً: "نحن على قمة الجبل علينا أن نستمر بمطالبنا ومتاكدين أن المقاومة لن تخذلنا".

واعتبر هنية أن هناك تفاعلاً قوياً بدأ بالعالمين العربي والإسلامي ودولياً مع قضية الأسرى الفلسطينيين ومع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن التونسيين رفعوا بعد ثلاثة أيام من ثورتهم شعار: "نحن سنحرر فلسطين"، وأن المصريين رفعوا شعارات تطالب بتحرير الأسرى في ميدان التحرير.

كما أشاد رئيس وزراء الحكومة المقالة بالفعاليات الدولية التي تقوم بها الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والمسلمة مع بعض أحرار العالم على طريق تدويل الأسرى وإقامة المؤتمرات والمسيرات الداعمة لحقوق الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال هنية، رغم الآلام والمعاناة التي نشعر بها نحن واهل الأسرى إلا أن الآفاق المستقبلية مبشرة بالخير سوى بفعل المقاومة أو بالمحيط العربي أو بالنشاط السياسي الإعلامي في أوروبا، مضيفاً، نحن واثقين أن التحولات سيكون لها أثرها في خدمة قضية الأسرى".

ودعا هنية كافة أطياف الشعب الفلسطيني وفصائله لاحتضان خطوة الأسرى بإعلانهم عن الإضراب عن الطعام، واصفاً إياها بأنها خطوة استراتيجية ولم يكن الأسرى ليعلنوها لولا حجم الظلم والألم والمعاناة التي يكابدوها خلف قضبان الاحتلال.

من جنبه، طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر بتحرك عربي ودولي واسع وجاد في كافة المحافل لتحرير الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعا لإطلاق فعاليات منظمة ومتواصلة بمختلف الدول العربية والإسلامية في يوم الأسير يودها المؤسسات الأهلية والشباب والمساجد.

وأعرب عن تثمين المجلس بالموقف الثابت لآسري الجندي الإسرائيلي شاليط، قائلاً إنه سيظل بالأسر إلى حين إنجاز صفقة تبادل مشرفة داعيا لأسر المزيد من جنود الاحتلال.

وأقرت الكتلة في ختام جلستها تقرير التربية المقدم من لجنة التربية حول الأسرى والذي تلاه رئيس لجنة الأسرى بالمجلس النائب محمد شهاب الذي قال أن عدد أسرى قطاع غزة 686 أسيراً وأن الباقي من أهالي الضفة الغربية وعدد من أهالي القدس وفلسطينيي الـ 48.