الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنظم بطولة لتنس الطاولة إحياءً لشهداء سفينة مرمرة الترك

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 15:55 )
غزة-معا- نظمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في المحافظة والإتحاد العسكري الرياضي بطولة في تنس الطاولة وذلك إحياء لذكرى شهداء أسطول الحرية (سفينة مرمرة) الأتراك الذين ضحوا بحياتهم من أجل رفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني.

وأقيمت البطولة التي تستمر لعدة أيام في صالة الشهيد أبو يوسف النجار غربي المدينة بمشاركة (210) لاعب من الجمعيات والأحياء المختلفة والمؤسسات ذات العلاقة، بحضور رئيس البلدية الأستاذ محمد الفرا كلاعب مشارك، وأ. عبد الله عايش النجار مدير مكتب وزارة الشباب بخان يونس وأ. أشرف الصادي ممثلاً عن الإتحاد العسكري وأ. نضال بربخ مسير العلاقات العامة بالبلدية ومشرفاً عاماً على تنظيم فعاليات (إحياء شهداء أسطول الحرية).

وخلال البطولة أكد الفرا إهتمام البلدية بالأنشطة الثقافية والرياضية وتقديم كافة التسهيلات والدعم لإنجاح كافة الفعاليات المجتمعية ومن بينها بطولة تنس الطاولة التي تعد من إحدى الفعاليات المنوي تنفيذها إحياءً لشهداء أسطول الحرية الأتراك، حيث تتم تنفيذ كافة الفعاليات من خلال دائرة العلاقات العامة.

وشكر الفرا الدعم التركي الواضح والمميز لشعبنا الفلسطيني والذي ساهم في تفكيك الحصار الظالم والتخفيف من المعاناة القائمة مبيناً أن مشاركته كلاعب في البطولة تأتي دلالةً على أهمية دماء الشهداء على قلوبنا كفلسطينيين وضرورة وفائنا للأتراك الذين جادوا بدمائهم من أجل قضيتنا العادلة.

ومن جانبه أوضح النجار أن المشاركة الكبيرة لهي دليل على وفاء شعبنا للأصدقاء الأتراك ومن أجل العمل الجاد لإحياء ذكرى شهداء أسطول الحرية ولفضح كافة الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل، مؤكداً أن اللجنة المشرفة على البطولة بصدد تنفيذ عدة فعاليات لتخليد ذكرى الشهداء.

وبدوره أشار بربخ أن بطولة التنس تأتي ضمن خمسة فعاليات ستستمر البلدية في تنفيذها حتى يوم الإحتفال المنوي تنفيذه في 31 من شهر مايو المقبل ، وتشتمل على إجراء مسابقات في الشعر لأدباء ومثقفي خان يونس وأخرى بالرسم ، والمسابقة الثقافية الإلكترونية ، والمسابقة الورقية، وبطولة لخماسيات كرة القدم على مستوى بلديات القطاع، مبيناً أن كافة الفعاليات ستتوج بتكريم كافة المشاركين كترجمة للمسة الوفاء لشهداء سفينة مرمرة التركية.

ومن جانبه أكد الصادي على أن الإتحاد العسكري الرياضي سيسخر كافة موارده وجهوده من أجل إنجاح كافة الفعاليات الجاري تنفيذها والعمل بروح الفريق للوصول إلى الأهداف والغايات المنشودة، مهيباً بكافة القائمين على البطولة بضرورة الدعم الإعلامي المازي لحجم النشاط الكبير.