الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور توقع اتفاقية توأمة مع مدينة آليانا الايطالية

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 16:16 )
بيت لحم- معا- عاد أمس الأول هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور والوفد المرافق له المكون من ثلاثة أعضاء من المجلس البلدي الين قسيس و م.مازن الشوملي وخليل جبران والمهندسة حنان منولي مديرة دائرة التخطيط والمشاريع والعلاقات العامة في البلدية قادمين من ايطاليا بعد سلسلة لقاءات وتوقيع اتفاقية توأمة مع بلدية آليانا وتوقيع اتفاقيات تفاهم وصداقة ما بين بلدية بيت ساحور وكل من البلديات الايطالية التالية في محافظة توسكانا: كواراتا، سيرافالي بيوستيزي ومقاطعة بستونا.

وكان الحايك قد تلقى دعوة رسمية من رئيسة بلدية آليانا لتوقيع اتفاقية توأمة بين المدينتين حيث بدأت زيارتهم والتي استمرت خمسة أيام باجتماع موسع مع رئيسة البلدية " اليانا سيامبوليني" ورؤساء بلديات كواراتا وسيرافالي بيوستيزي وبستونا ومجموعة من أعضاء المجلس البلدي لهذه المدن بالإضافة الى ممثلي كافة القطاعات في المجتمع المحلي في مدنهم.
.
وقدم الحايك في مستهل حديثه الشكر على الدعوة والرغبة في تطوير علاقات الشراكة مع المجتمع المحلي في المدينة ونقل تحيات الشعب الفلسطيني للشعب الايطالي على وقفتهم ودعمهم لحقوقه المشروعة.

ثم تطرق الحايك إلى الوضع العام في الأراضي الفلسطينية وواقعها الاقتصادي والسياسي والإنساني وركز في حديثه على الأوضاع التي تعيشها مدينة بيت ساحور وعلى حد الخصوص المستوطنات المحيطة بالمدينة والواقع الاقتصادي الذي يعاني حالة من التدهور بسبب إجراءات الاحتلال وسياساته في وضع الحواجز وتعقيد حرية الحركة ونقل البضائع.

وفي إطار الاحتياجات الأساسية التي يعتبرها المجتمع المحلي من أولوياته قال الحايك ان بلدية بيت ساحور تعمل على إعادة ترميم البلدة القديمة وخاصة المباني التي سيتم تحويلها الى نزل لاستقبال السياح الوافدين يوميا الى بيت ساحور كونها مدينة البشارة بولادة السيد المسيح عليه السلام وأهمية تطوير هذا الجزء المهم في البلدة كما شدد على أهمية التركيز على قطاع الشباب والمرأة والطفل وتمكينها وتوفير احتياجاتهم وتحسين واقعهم كأولويات اقرها المجتمع المحلي.


من جانبها أكدت اليانا سيامبوليني على تفاؤلها الكبير من نجاح اتفاقية التوأمة بين المدينتين واعتبار توقيع اتفاقية التوأمة بداية تعاون مشترك وخطوة نحو مزيد من التعاون وفتح أفق اكبر باتجاه تبادل الخبرات في المجالات التعليمية و الثقافية والسياحية والتجارية والشبابية والصحية والرياضية ودعم أهالي بيت ساحور ومؤسساتها العاملة وفق ما تنص علية اتفاقية التوأمة.

وأضافت انه حان الوقت لكي ينال الشعب الفلسطيني حريته وان يعيش بسلام كباقي شعوب العالم وان تبنى دولته الفلسطينية على حدود 67.

وقال الحايك عقب عودته أن الاتفاقيات ومجموعة اللقاءات التي تم عقدها خلال زيارة الوفد لمدينة آليانا الايطالية ستفتح آفاق تعاونية كبيرة في مختلف المجالات وستنعكس بشكل ايجابي خلال المرحلة القادمة على جميع القطاعات في المدينة كما أنها ستعمل على رفع مستوى التعاون في قطاعات المجتمع المحلي والسياحة إضافة إلى أنها ستفتح أبوابا جديدة للتعاون بين مؤسسات بيت ساحور و مؤسسات محافظة توسكانا الايطالية.