الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرة تربية الخليل:لا بد من تعزيز الاتصال والتواصل بين مديريات التربية

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 17:23 )
الخليل- معا- أكدت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ. نسرين عمرو، على ضرورة خلق المزيد من قنوات الاتصال والتواصل بين مديريات التربية في الوطن، واتاحة العديد من الفرص لتبادل الخبرات النوعية بين الكوادر الإدارية وفقاً لرؤية وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن تطوير العمل الإداري والنهوض به يصب اولاً وأخيراً في مصلحة الطالب الفلسطيني وهو محور العملية التعليمية والتربوية، ويحقق نوعاً من الاتصال الفعال بين مؤسسات المجتمع المحلي الفلسطيني والدولي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته مديرية تربية الخليل، لوفد من مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس، وذلك في قاعة مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين

وشارك في هذا اللقاء كل من مديرة تربية الخليل أ.نسرين عمرو ، ومدير تربية جنوب نابلس أ. أحمد صوالحة ،ومستشار العلاقات العامة في محافظة الخليل ابراهيم براغيث والنواب الإداريين والفنين في المديريتين وكذلك رؤساء الأقسام في المديريتن

وأكد صوالحة أن هذه الخطوة تنسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم العالي في تفعيل الزيارات التبادلية بين مديريات التربية في الوطن وفتح المجال أم طواقم المديريات في التطوير التمكين.

وأضاف صوالحة ،إن مدينة نابلس تعيش ظروفاً سياسية مشابهة للوضع الراهن في مدينة الخليل خاصة في البلدة القديمة، والذي يؤثر على سير العملية التعليمية والتربوية للمدارس الواقعة هناك، لذا لابد من كوادر التربية رصد هذا الواقع ، والوعي به تماماً.

وانتقل الوفد للتعرف على صور من العملية التعليمية والتربوية سواء في مرافق تربية الخليل، أو على مستوى التعليم العالي في المدينة.

وأكد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين د.إبراهيم المصري، خلال لقائه مع الوفد، على سياسة الجامعة في فتح تخصصات تلائم متطلبات السوق المحلي وحاجة المجتمع من كوادرفنية وإدارية ، إضافة إلى دورها في انشاء المراكز والوحدات البحثية التي نعنى بخدمة الوطن، مشيراً إلى التطور الذي حققته الجامعة في فترة وجيزة و دورها الريادي خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

ثم قدم نائب رئيس الجامعة م. أيمن سلطان ، عرضاً موجزاً عن الجامعة والتخصصات التي تطرحها سواء على مستوى الماجستير أو البكالوريوس أو الدبلوم.

وتحدث مدير المركز الفني لتعليم الحزف والتابع لتربية الخليل ،فضل ّدعيس عن دور المركز في تعليم الطلبة حرفة الخزف وصنعه ، والذي من شأنه صقل مهارات الطلبة الفنية وتحفبزهم على الإبداع وتقوية استعداتهم في استخدام الصاصال والطين وكذلك التلوين ،ثم تحدث ادعيس عن مراحل انتاج قطع الحزف والفخار.

وتحدث مدير العلاقات العامة والإعلام في لجنة إعمار الخليل السيد وليد أبو الحلاوة خلال اصطحابه للوفد فب البلدة القديمة في الخليل ،عن الوضع السياسي الراهن في البلدة ، وما يعانيه السكان من إعنداءات من قبل القوات الإسرائيلية مشيراً إلى أن البلدة الفديمة تحوي 400 مستطون يحمي كل واحد منهم 4 جنود من قوات الاحتلال ، وتطرق أبو الحلاوة إلى بعض الإعاقات التي تعاني منها البلدة بما فيها المدارس في المنطقة.

واستقبل المدير العام لشركة ألبان الجبريني السيد جهاد الجبريني الوفد في مقر الشركة ، مستعرضاً نبذة عن الشركة وما تقدمه من خدمات خاصة في مجال التعاون بين مديرية التربية والتعليم ضمن مشروع الغذاء من أجل التعليم . واصطب الجبريني الوفد بجولة في المصنع للتعرف على آليات عمله.