الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوات تكسب الرهان و تتأهل للممتازة بعد فوزها على قراوة

نشر بتاريخ: 16/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 17:31 )
غزة - معا - محمد الياسيني - تأهل نادي القوات الفلسطينية إلى مصاف الدرجة الممتازة بعد تصدره المجموعة الثانية لحساب دوري الدرجة الأولى "منطقة الوسط" و ذلك عقب فوزه على قراوة بني زيد 3-2 في اللقاء الذي جمعهما امس على ستاد بلدية البيرة بحضور المقدم امل خليفة امين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية.

افتتح نادي القوات التسجيل بعد مرور 15 دقيقة عن طريق محمد خطاطبة الذي تلقى كرة عرضية متقنة من سمير نزال، و في الوقت بدل الضائع للشوط الأول تعرض باسل نادر لعرقلة داخل الصندوق ليحتسبها الحكم عبد القادر عيد ركلة جزاء و تمكن نفس اللاعب من ترجمتها في الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

و في الشوط الثاني أحسن لاعبو القوات انتشارهم في الملعب و تناقلوا الكرة بثقة عالية و في الدقيقة 60 توغل محمد خطاطبة من الميسرة و تعرض لإعاقة في المنطقة المحرمة و حصل على ركلة جزاء نفذها فادي اللحام بنجاح.

و على الرغم من عدم اهمية المباراة لبني زيد إلا أن لاعبوه قدموا عرضاً قوياً إتسم بالجدية و الاصرار على الفوز و تمكنوا من ادراك التعادل في الدقيقة 72 عن طريق اللاعب نصر حجيجي.

و أجرى الكابتن ناصر مصباح تغييراً مهماً عندم زج بلاعب الخبرة تيسير عامر و أدهم الفران من اجل زيادة الفاعلية الهجومية.
و شهدت دقائق المباراة المتبقية ضغط نفسي كبير على لاعبي القوات لأن التعادل قد يبعدهم عن بطاقة التأهل إلا أن المتألق عمر عابد سجل هدف الأمان و الإطمئنان في الدقيقة الـ 85.

و فور اطلاق صافرة النهاية احتفلت المقدم امل خليفة و الطاقم الإداري للأتحاد مع اللاعبين و الجهاز التدريبي، و وجهت لهم التهنئة على هذا الإنجاز الذي سطروه بعد جهود كبيرة بذلوها طوال السنوات الماضية تحت رعاية و اشراف العميد نضال ابو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية.